ما بين طّلة الأميرة إيمان وخطيبة شقيقها ولي العهد.. أيهما أجمل؟

بحضور عبد الله الثاني ابن الحسين ملك الأردن وزوجته الملكة رانيا، تمت أمس الأربعاء خطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد Crown Prince Al Hussain bin Abdullah II، على رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف Rajwa Khaled bin Musaed bin Saif bin Abdulaziz Al Saif.

ما بين طّلة الأميرة إيمان وخطيبة شقيقها ولي العهد.. أيهما أجمل؟
ما بين طّلة الأميرة إيمان وخطيبة شقيقها ولي العهد.. أيهما أجمل؟

وهذه ليست الخطبة الأولى التي تحتفل بها العائلة المالكة الأردنية هذا العام، إذ أقيم احتفال الشهر الماضي بمناسبة خطوبة صاحبة السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني ملك الأردن على السيد جميل ألكساندر ترميوتس.

واليوم نتعرف على طّلة الأميرة إيمان وخطيبة شقيقها رجوة خالد، وأيهما أجمل؟.

من هما عروستا المستقبل؟

الأميرة إيمان في حفل خطوبتها
الأميرة إيمان في حفل خطوبتها

ولدت الأميرة إيمان بمدينة عمان في 27 سبتمبر 1996، وهي ابنة ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله وهي البنت الأولى لهما والثانية في ترتيب العرش بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

أنهت الأميرة إيمان دراستها الثانوية في مدرسة أكاديمية عمان الدولية (AAI) في 2014، وحصلت عند تخرجها على جائزة في علوم الرياضة ومبحث العلاقات الدولية.

ثم دخلت الأميرة إيمان جامعة جورج تاون في مدينة واشنطن لإكمال دراستها الجامعية، وهي الجامعة نفسها التي درس فيها شقيقها الأكبر ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

الملكة رانيا مع ابنها ولي عهد الأردن وخطيبته رجوى خالد
الملكة رانيا مع ابنها ولي عهد الأردن وخطيبته رجوى خالد 

أما عن ملكة الأردن المستقبلية رجوى خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، فهي شابة سعودية، ولدت بالرياض في يوم 28 أبريل 1994، والدها هو رجل الأعمال خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف ووالدتها هي السيدة عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري.

تلقت رجوى تعليمها الثانوي في المملكة العربية السعودية، ثم درست في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز Syracuse University بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

إطلالة كل من الأميرة إيمان وعروس ولي عهد الأردن

الأميرة إيمان مع شقيقيها
الأميرة إيمان مع شقيقيها

ظهرت الأميرة إيمان ابنة ملك الأردن، بإطلالة جمالية بغاية الرقة والنعومة من المكياج إلى تسريحة الشعر في حفل خطوبتها، وظهر خطيبها الوسيم إلى جانبها مرتديا البدلة الرسمية الأنيقة، وتألقت صاحبة السمو الملكي بفستان بسيط باللون الأبيض وأكمام طويلة، ورقبة عالية ونسقت معه أقراط متدلية أنيقة.

واختارت الأميرة إيمان مكياج ناعم جداً ارتكز على الألوان النيود الترابية مع الظلال البنية الفاتحة والبرونز، للحصول على طلة طبيعية ونضرة.

وأكملت الأميرة ايمان إطلالتها الساحرة بتسريحة شعر ناعمة وراقية، حيث تركت شعرها منسدلا على أكتافها بلونه البني الطبيعي والمشرق، مع إضفاء بعض خصلات الويفي عليه في أطرافه لإعطائه مظهر حيوي.

الأمير الحسين ولي عهد الأردن وخطيبته في حفل خطوبتهما
الأمير الحسين ولي عهد الأردن وخطيبته في حفل خطوبتهما

أما رجوى خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، خطيبة الأمير الحسين وملكة الأردن المستقبلية، فاختارت إطلالة شرقية حيث ارتدت ثوب باللون الزيتي وفوقه عباية باللون الكريمي، تميزت بأكمامها الواسعة وبتطريز الورود الذهبية التي أضافت لمسة من الفخامة إلى إطلالتها. واكتملت الإطلالة بالحزام الذهبي العريض.

أما عن طلتها الجمالية تركت شعرها منسدلا بشكل مموج، وأكملت مظهرها الأنيق بمكياج ناعم بالألوان الفاتحة والنيود.

الخاتم الماسي للأميرة إيمان رجوى خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف

الأمير الحسين بن عبد الله الثاني يضع خاتم الخطوبة الماسي في يد خطيبته
الأمير الحسين بن عبد الله الثاني يضع خاتم الخطوبة الماسي في يد خطيبته

اختارت الأميرة إيمان خاتم سوليتير بحجر واحد كبير، ويبدو أنه مرصع بماسة مستطيلة مع حلقة واحدة من الألماس المرصوف، وهو خيار كلاسيكي تنتقيه أغلب الأميرات والملكات والعرائس بشكل عام.

أما عن خاتم خطيبة ولي عهد الأردن، فهو خاتم ماسي كبير الحجم نوعا ما ولكن لم يُذكر إلى الآن أي معلومات عنه، ولكن من المؤكد أنه قطعة فريدة تخطف الأنظار وتليق بملكة الأردن المستقبلية.

الصور من الانستقرام