مخاوف من صدور السيرة الذاتية للأمير هاري وتسببها في إثارة استياء الملكة

صحة الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، تراجعت كثيرا خلال الأشهر الستة الأخيرة، وآخر ما تحتاج إليه هو كتاب الأمير هاري Prince Harry الجديد الذي يحكي سيرته الذاتية والمتوقع أن يصدر في وقت لاحق من هذا العام، لأن الكتاب سيتسبب بالتأكيد في إثارة استياء الملكة.

مخاوف على صحة الملكة

مخاوف على صحة الملكة
مخاوف على صحة الملكة

تحدثت عن ذلك الخبيرة المتخصصة في الشئون الملكية ريبيكا إنجليش Rebecca English، وقالت في حوار جديد لها لقسم Palace Confidential على موقع Mailplus إنها "تشعر بالأسف" على الملكة بسبب كتاب الأمير هاري جديد الذي يتوقع أن تصدره دار نشر Penguin Random House، وتحدثت عن ذلك وقالت: "صحيفة نيويورك بوست ذكرت في هذا الأسبوع إن Netflix شبكة نتفليكس تضغط عليهما (الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle) للانتهاء من السلسلة الوثائقية التي توثق حياتهما بحلول نهاية هذا العام لربطها بمذكرات هاري التي من المقرر أن يتم نشرها قبل انتهاء هذا العام"، وأضافت: "من الواضح تماما أن نتفليكس ترغب في المحتوى المثير الذي يحقق لهم الأرباح وسيرغبون في تحقيق أكبر استفادة ممكنة".

وتابعت قائلة: "أنا أشعر حقا بالأسف على الملكة، إنها تبلغ من العمر 96 عام، وهي بمفردها الآن، لقد فقدت زوجها. صحتها لم تعد كما كانت. لا أريد أثير القلق حول ذلك، لكننا رأينا صحتها تتراجع كثيرا خلال الأشهر الستة الماضية. أعتقد أن آخر شيء تحتاجه هو كتاب هاري".

توقعات بوجود محتوى مثير للجدل ومحرج للعائلة المالكة في كتاب هاري الجديد

توقعات بوجود محتوى مثير للجدل ومحرج للعائلة المالكة في كتاب هاري الجديد
توقعات بوجود محتوى مثير للجدل ومحرج للعائلة المالكة في كتاب هاري الجديد

يأتي ذلك بعد أن توقعت الكاتبة المتخصصة في الشئون الملكية أنجيلا ليفين Angela Levin، أن يتضمن كتاب الأمير هاري الجديد محتوى مثير للجدل ومحرج بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية، وتحدثت عن ذلك في حوار جديد لها لقسم Palace Confidential على موقع Mailplus، وقالت: "ما سيحدث سيكون أقرب إلى نشر غسيل العائلة المتسخ في الأماكن العامة"، وأضافت قائلة: "لقد حصل (الأمير هاري) على حوالي 13 مليون جنيه إسترليني (في مقابل كتابه الجديد)، ومن قاموا بدفع هذه الأموال لا يريدون محتوى يستعرض الأشياء الجيدة والإيجابية فحسب، لأن هذا لن يحقق النجاح والأرباح المرجوة، أعتقد أنهم يرغبون في محتوى مثير للجدل، محتوى يتضمن كشف عن أسرار أو خلافات خفية، يمكن أن يتضمن الكتاب أي شيء تقريبا مما تحدث عنه هاري أو اشتكى منه في الماضي"، وقالت أيضا إن الأمير هاري "لديه الكثير من الغضب المكتوم منذ سنوات" اتجاه العائلة المالكة البريطانية، وقد يستخدم كتابه الجديد للتنفيس عن ذلك الغضب.