النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الأمير وليام يرغب في تجريد ميغان ماركل من ألقابها الملكية

الأمير وليام يرغب في تجريد ميغان ماركل من ألقابها الملكية
1 / 4
الأمير وليام يرغب في تجريد ميغان ماركل من ألقابها الملكية
ميغان وهاري
2 / 4
ميغان وهاري
الأمير وليام و ميغان ماركل
3 / 4
الأمير وليام و ميغان ماركل
ميغان وهاري
4 / 4
ميغان وهاري

الأمير وليام Prince William دوق كمبريدج، منزعج للغاية من استمرار ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس، وزوجة الأمير هاري Prince Harry، بالحديث عن آرائها السياسية أمام وسائل الإعلام، خاصة بعد تصريحاتها الأخيرة التي انتقدت فيها قيام المحكمة الأمريكية العليا بإلغاء الحق الدستوري للمرأة في الإجهاض، في رو ضد وايد Roe v Wade المثيرة للجدل، وهو ما كان سبب في تعرض ميغان لانتقادات حادة، من قبل سياسيين أمريكيين ينتمون للحزب الجمهوري، والذين انتقدوا صراحة تدخل فرد ينتمي للعائلة المالكة البريطانية في السياسة الأمريكية.

ميغان ماركل تتسبب في الزج بالعائلة المالكة البريطانية في أزمة سياسية

ميغان ماركل أدلت بتصريحاتها بشأن قرار المحكمة الأمريكية العليا بإلغاء الحق الدستوري للمرأة في الإجهاض، خلال مقابلة صحفية جديدة مع الكاتبة النسوية غلوريا ستاينم Gloria Steinem، وهو ما أثار استياء الأمير وليام وجعله على يقين بضرورة تجريد ميغان ماركل من ألقابها الملكية لمنعها من الزج بالعائلة المالكة البريطانية في أزمة سياسية لا شأن لها بها في الولايات المتحدة.

تحدث عن ذلك الخبير المتخصص في الشئون الملكية نيل شون Neil Sean، في مقطع فيديو جديد نشره على قناته الرسمية على موقع يوتيوب وقال عن ذلك: "لقد أصبح موضوع يحظى بالكثير من الاهتمام. كل هذا ينبع حقا من حقيقة أن ميغان تحمل لقب دوقة ساسيكس، وكانت في يوم ما فرد عامل في العائلة المالكة، وبالرغم من اتباع أفراد العائلة المالكة لمبدأ الحياد السياسي إلا أن ميغان تحدثت عن آرائها السياسية مع جلوريا ستاينم في حوار لمجلة شهيرة"، وأضاف: "الأمر بالكامل يتعلق بالجدل حول قضية رو ضد وايد. ولكن، وكما هو الحال دائما، فبمجرد أن يتقدم فرد ذو صلة بالملكية البريطانية ويبدأ في الدخول إلى ذلك الجدل السياسي المحتدم، تتخذ الأمور منحنى سيء".

وتابع نيل قائلا: "وفقا لمصدر مطلع، فإن الأمير وليام غير سعيد على الإطلاق بما يحدث، وهو قلق من قيام أفراد ينتمون للعائلة المالكة، بتصدر عناوين الصحف بسبب تصريحاتهم السياسية المثيرة للجدل"، نيل قال أيضا إن مصدر انزعاج الأمير وليام لا يتعلق بمشاعر غيرة أو رغبة في المنافسة على الأضواء، وإنما يأتي من اعتقاده بأن دخول ميغان ماركل معترك السياسة يؤثر سلبا على العائلة المالكة، ويصرف الانتباه عن القضايا الاجتماعية والخيرية الهامة التي يبذل قصار جهده لدعمها إلى جانب بقية أفراد العائلة المالكة البريطانية.

 

ب
الأمير وليام يرغب في تجريد ميغان ماركل من ألقابها الملكية

الأمير وليام قد يجدر ميغان وهاري من ألقابهما الملكية بمجرد أن يصبح ملكا؟

نيل قال أيضا إن الأمير وليام يعتقد أنه من غير الصحيح أن يستمر ميغان وهاري في استخدام ألقابهما الملكية، مع استمرارهما في مخالفة القواعد الملكية، وخاصة قاعدة التزام الحياد السياسي، ووفقا لما قاله نيل نقلا عن مصدر مطلع فإن الأمير وليام يفكر سيقوم على الأرجح بتجريد ميغان وهاري من ألقابهما الملكية، بمجرد حصوله على الصلاحيات اللازمة للقيام بذلك.

مواقف سياسية أخرى لميغان مثيرة للجدل

كانت ميغان ماركل قد تورطت في جدل سياسي آخر في وقت سابق، بعد أن تحدثت صراحة عن معارضتها للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة في عام 2020، كما وجهت إليها انتقادات أخرى، بعد اتصالها بسياسيين الأمريكيين كجزء من مشاركتها في حملات ضغط شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية على النواب في الكونجرس الأمريكي لدفعهم لتمرير قانون يمنح الآباء والأمهات في الولايات المتحدة حق الحصول على إجازة أبوة متساوية.

×