ملابس الملكة في احتفالات اليوبيل البلاتيني تعرض في متحف ملكي جديد

من المقرر أن تعرض الملابس التي ظهرت بها الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، خلال الاحتفالات الرسمية لليوبيل البلاتيني للملكة، للمرة الأولى، في معرض ملكي جديدن يقام حاليا في قصر هوليرود في العاصمة الإسكتلندية إدنبره، بمناسبة الاحتفالات الرسمية لليوبيل البلاتيني للملكة والتي أقيمت في أوائل يوليو من هذا العام.

إطلالات الملكة في احتفالات اليوبيل الفضي والذهبي والماسي والبلاتيني

المعرض الملكي الجديد فتح أبوابه أمام الجمهور بداية من يوم الأحد من هذا الأسبوع، وجاء ذلك بعد فترة وجيزة من انتهاء فعاليات أسبوع هوليرود أو الأسبوع الملكي لهذا العام، في اسكتلندا، والتي شاركت فيها الملكة ومجموعة من أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز Prince Charles ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز.

من أهم المعروضات التي يتضمنها المعرض الملكي الجديد إطلالة الملكة خلال ظهورها الأول في شرفة قصر باكنغهام في بداية احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة وتحديدا خلال احتفالية Trooping the Colour أو موكب الألوان، وظهرت الملكة وقتها بفستان أنيق باللون الأزرق الشاحب مع معطف وقبعة أنيقتين، وهي نفس الإطلالة التي ظهرت بها الملكة في صورتها الرسمية بمناسبة الاحتفالات الرسمية باليوبيل البلاتيني للملكة والتي قام بالتقاطها رانالد ماككني Ranald Mackechnie.

 

ملابس الملكة في احتفالات اليوبيل البلاتيني تعرض في متحف ملكي جديد
ملابس الملكة في احتفالات اليوبيل البلاتيني تعرض في متحف ملكي جديد

المعرض يتضمن إطلالة الملكة في ختام احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة، خلال ظهورها المفاجئ في شرفة قصر باكنغهام في ختام احتفالات اليوبيل في يوم 5 يونيو، وظهرت وقتها بفستان أخضر أنيق مصنوع من صوف الكريب ومعطف أنيق بنفس اللون وهما من تصميم ستيوارت بارفين Stewart Parvin، مع قبعة أنيقة من الصوف والكريب من تصميم ماركة القبعات الشهير رتشيل تريفور-مورغان Rachel Trevor-Morgan.

من بين أهم المعروضات الأخرى التي سيتضمنها المعرض إطلالات الملكة خلال احتفالات اليوبيل الماسي للملكة في عام 2012، وتتضمن فستان فيروزي أنيق من تصميم أنجيلا كيلي Angela Kelly، مع معطف أنيق يتضمن زخارف فضية، وإطلالات الملكة في احتفالات اليوبيل الذهبي للملكة في عام 2002، وتتضمن معطف أزرق من الحرير وفستان من تصميم سير هاردي آميس Sir Hardy Amies.

الزيارة الأولى لإليزابيث الثانية إلى إدنبره كملكة

المعرض يتضمن أيضا مجموعة من المعروضات والمقتنيات ذات الصلة بزيارة إليزابيث الثانية الرسمية الأولى لمدينة إدنبره، كملكة لبريطانيا، والتي جاءت بعد 20 يوم فقط من تتويجها رسميا كملكة لبريطانيا في كاتدرائية وستمنستر في يوم 2 يونيو 1953، وتتضمن إطلالات أنيقة للملكة تتماشى مع موضة خمسينيات القرن الماضي. المعرض الملكي الجديد مفتوح أمام أفراد الجمهور بداية من يوم 3 يوليو وحتى أواخر سبتمبر من هذا العام.