شاهدي أحدث ظهور للملكة ماكسيما بتاج ميليريو المرصع بالياقوت الأحمر

قامت الملكة ماكسيما ملكة هولندا Queen Maxima of the Netherlands بأحدث ظهور لها بتاج ملكي، في يوم الأربعاء الموافق ليوم 22 يونيو 2022، وتحديدا في القصر الملكي في العاصمة الهولندية أمستردام حيث أقيم حفل العشاء السنوي للسلك الدبلوماسي، ورافق الملكة ماكسيما إلى الحفل، زوجها الملك فيليم ألكسندر King Willem-Alexander، ملك هولندا.

إطلالة ملكية مبهرة بالياقوت الأحمر

 أحدث ظهور للملكة ماكسيما بتاج ميليريو المرصع بالياقوت الأحمر
 أحدث ظهور للملكة ماكسيما بتاج ميليريو المرصع بالياقوت الأحمر

ظهرت الملكة ماكسيما في حفل العشاء السنوي للسلك الدبلوماسي لهذا العام، بإطلالة ملكية ساحرة بفستان طويل باللون المرجاني، وهو من تصميم جان تامينياو Jan Taminiau، وزينت إطلالتها بتاج ميليريو المرصع بالياقوت الأحمر Mellerio Ruby Tiara، إلى جانب قلادة أنيقة مرصعة بالياقوت الأحمر والماس وأقراط أنيقة مرصعة بالياقوت الأحمر والماس.

أول حفل عشاء سنوي للسلك الدبلوماسي في القصر الملكي في أمستردام

حفل العشاء السنوي للسلك الدبلوماسي في هولندا لهذا العام، هو أول حفل عشاء سنوي للسلك الدبلوماسي يقام في القصر الملكي في أمستردام منذ 3 سنوات، وخلال الحفل ألقى الملك فيليم ألكسندر كلمة في الحفل، تحدث فيها عن أهمية الحفل، وكيف أنه يقام "بهدف الحفاظ على العلاقات الدولية وتعزيزها وتشجيع الممثلين الدبلوماسيين الهولنديين والأجانب على نقاش الموضوعات التي تمثل أهمية أو موضع اهتمام مشترك".

الملك فيليم ألكسندر تحدث عن إقامة الحفل للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، وقال عن ذلك: "كان علينا انتظار هذه اللحظة لأكثر من ثلاث سنوات. ثلاث سنوات لم يكن من الممكن فيها أن نقوم ببساطة بإقامة حفل عشاء مثل هذا. لقد اضطررنا خلال تلك الفترة، للتخلي عن تقليد عزيز علينا، اجتماعنا السنوي معكم. لذلك من الرائع حقا أن نتمكن من المتابعة من حيث توقفنا. بالنسبة لكل واحد منكم، كانت السنوات القليلة الماضية فترة مضطربة، وقت شعرتم فيه بقلق عميق على الناس في بلدانكم".

وتابع قائلا: "لقد خلفت جائحة كورونا سلسلة من الدمار في جميع أنحاء العالم، لقد تأثر الكثير منكم شخصيا بالجائحة، لقد تسبب الوباء في خسائر فادحة في الأرواح البشرية وخسائر في الصحة، وكان الأثر الاقتصادي والاجتماعي مدمرا بنفس القدر، لم نخلق لكي نعيش في تباعد اجتماعي، ولا يمكنني أن أتخيل كيف كان من الصعب عليكم القيام بعملكم خلال تلك الفترة".

الملك فيليم ألكسندر أنهى كلمته قائلا: "بالرغم من أن جائحة كورونا لم تنتهي بعد إلا أننا الآن أصبح بإمكاننا أن نلتقي شخصيا مرة أخرى، ويسعدني ذلك حقا".