لماذا يحتفل ملك تايلاند بوالدته صاحبة الـ 90 عامًا؟

كرم ملك تايلاند ماها فاجيرالونجكورن King Maha Vajiralongkorn والدته الملكة الأم سيريكيت Queen Sirikit، قبل عيد ميلادها الـ 90، والذي تحتفل به في أغسطس القادم.

ملك تايلاند يحتفل بعيد ميلاد والدته الملكة سيريكيت الـ 90
ملك تايلاند يحتفل بعيد ميلاد والدته الملكة سيريكيت الـ 90

حضر ملك تايلاند وزوجته الملكة سوثيدا حفل عشاء "Siam Phatra Phusa Sa-ngasilp" في قاعة Grand Hyatt Erawan في بانكوك للاحتفال بالملكة الأم.

ولدت الملكة الأم سيريكيت Queen Sirikit في 12 أغسطس 1932، وتزوجت من الملك بوميبول أدولياديج ملك مملكة تايلاند في عام 1950، وأنجبJ منه أربعة أبناء من ضمنهم ثلاث بنات وملك تايلاند الحالي ماها فاجيرالونجكورن.

قام الملك والملكة بزيارة معرض المنسوجات للأقمشة التايلاندية تكريما لعمل الملكة سيريكيت ودعمها للحرف اليدوية وترويجها للحرير التايلاندي الفاخر، وتحدثا جلالاتهما مع الضيوف اللذين جائوا للاحتفال بالملكة الأم.

ملك تايلاند الحالي مع والدته الملكة سيريكيت ووالده الراحل
ملك تايلاند الحالي مع والدته الملكة سيريكيت ووالده الراحل

وتم عرض سلسلة فيديو قصيرة بعنوان "90 ملهمًا وطنيًا رئيسيًا في Siam Phatra Phusa Sa-ngasilp" لتكريم الملكة والأقمشة التايلاندية.

تنظم الحكومة التايلاندية فعاليات للاحتفال بعيد ميلاد صاحبة الجلالة الملكة الأم في أغسطس القادم، وسيشمل مشاريع وفعاليات خاصة لتكريم تفانيها في الوطن، ولكن لم يتم الإعلان عن تفاصيل الاحتفال.

ونظرا لتدهور صحة جلالة الملكة سيريكيت، فإن حضورها لاحتفالات عيد ميلادها الـ 90 غير مؤكد.

الصور من AFP