كيف شاركت عائلة ولي عهد الدنمارك في سباق Royal Run؟

تسابقت عائلة ولي العهد الدنماركي في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين الماضي للمشاركة في سباق Royal Run لهذا العام، عادة ما يركض الأمير فريدريك في مدينتين وزوجته وأولاده في مدن أخرى.

شارك الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك Crown Prince Frederik بصورة سيلفي على الانستقرام التابع للبيت الملكي الدنماركي وعلق عليها: "إنه يوم خاص جدًا. اليوم، لدينا أكثر من 90 ألف مشترك في السباق الرابع من Royal Run".

أطلق سباق Royal Run للاحتفال بعيد ميلاد ولي عهد الدنمارك الـ 50، ولكنه أصبح منذ ذلك الحين حدثًا سنويًا يشارك فيه الآلاف من الدنماركيين للركض في العديد من المدن الدنماركية.

ركض الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك في بلدية آلبورغ Aalborg وهي ثالث أكبر المدن الدنماركية لمسافة ميل واحد، وفي آرهوس Aarhus لـ 5 كيلومتر، كما شاركت زوجته الأميرة ماري Crown Princess Mary بالركض في كولدينج Kolding لمسافة ميل واحد وفي نيستفيد Næstved لمسافة 5 كيلومتر.

وجاءت مفاجآت هذا العام عندما تسابق جميع أولاد الأمير فريدريك والأميرة ماري، لأول مرة في سباق ميل واحد في كوبنهاغن، ثم بعد ذلك ركض الأمير كريستيان والأميرة جوزفين مسافة 5 كيلومتر.

وقام الأمير كريستيان بتصوير جزء من السباق وهو مرتديًا كاميرا Go-Pro، والذي نشره بعد ذلك على الانستقرام التابع للبيت الملكي الدنماركي.

وفي وقت لاحق، ركض الأمير فريديرك مسافة 10 كيلومتر مع الأمير كريستيان والأمير فينسينت.

ومن جانبها شاركت الأميرة ماري صورة سيلفي في طريقها إلى كولدينج، وكتبت: "أنا جالسة في السيارة وفي طريقي إلى كولدينج والمطر يتساقط. لكن لحسن الحظ يمكنك الجري في جميع أحوال الطقس ، لذا فإن القليل من المطر لا يغير حماسي لسباق Royal Run. وأتطلع بشكل خاص إلى الركض مع مجموعة من الأطفال".

الصور من حساب الانستقرام التابع للعائلة المالكة الدنماركية