ما هي التحية الخفية التي أرسلتها الملكة إليزابيث لزوجها الراحل الأمير فيليب؟

حرصت إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا على إرسال تحية خفية لزوجها الراحل الأمير فيليب في احتفالات اليوبيل البلاتيني من خلال إضافة دبوس باللون الأسود لإطلالتها الملونة خلال حفل ختام الاحتفالات الرسمية باليوبيل البلاتيني. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BBC (@bbc)

وفي لفتة لطيفة من الملكة إليزابيث الثانية لتكريم دوق إدنبرة، أضافت الملكة دبوس حداد باللون أسود إلى قبعتها الخضراء، فخلال معظم فترة حكمها، كان الأمير فيليب يدعمها حتى وفاته العام الماضي عن عمر يناهز الـ 99 عام.

طلت الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 96 عامًا، من شرفة قصر باكنغهام بجانب ابنها الأكبر وولي عهدها الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال Camilla, Duchess of Cornwall وأعضاء آخرين من العائلة المالكة البريطانية خلال الاحتفال بمرور 70 عامًا على توليها العرش.

كما انضم إلى الملكة في شرفة قصر باكنغهام حفيدها الأمير ويليام Prince William، وزوجته كيت ميدلتون Kate Middleton، وأطفالهما الثلاثة الأمير جورج Prince George والأميرة شارلوت Princess Charlotte والأمير لويس Prince Louis.

وغاب الأمير هاري Prince Harry وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسكس، عن حضور حفل ختام الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة حيث غادرا لندن بصحبة طفليهما، عائدين إلى الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، هي الذكرى الـ 70 لتوليها عرش بريطانيا، وأقيمت الاحتفالات بهذه المناسبة لمدة أربعة أيام.

حضرت جلالة الملكة اليوم الأول والذي شهد موكب Trooping the Colour، وهو الاحتفال الرسمي بيوم عيد ميلاد الملكة، إلا أنها لم تتمكن من حضور احتفالات اليوم الثاني والثالث بسبب صعوبة الحركة، ولكنها حضرت حفل الختام.

الصور من AFP والانستقرام