مهووسة ملكة بريطانيا.. جمعت أكثر من 12 ألف قطعة تذكارية على مدار 40 عام

قبل أيام من الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية بمناسبة مرور 70 عامًا على عرش بريطانيا، استعرضت مارغريت تايلر Margaret Tyler البالغة من العمر 78 عامًا والتي ترتدي سترة عليها علم المملكة المتحدة مجموعتها التي تملأ الطابق الأرضي من منزلها في ضاحية ويمبلي بلندن.

مارغريت تايلر جمعت أكثر من 12 ألف قطعة تذكارية على مدار 40 عام
مارغريت تايلر جمعت أكثر من 12 ألف قطعة تذكارية على مدار 40 عام

تعتبر مارغريت تايلر Margaret Tyler أحد أكبر جامعي التذكارات الملكية في المملكة المتحدة، إذ يوجد في منزلها آلاف الصور التذكارية وأكواب الشاي المتراكمة في منزلها.

قالت تايلر "إنه من الرائع أن الملكة إليزابيث قضت 70 عامًا على العرش. الشيء الوحيد الذي أزعجني هو أن الأمير فيليب ليس هنا"، أضافت ذلك، وهي تنظر بعينها على الرفوف المخصصة لزوج الملكة الذي توفي العام الماضي بعمر 99.

يتميز المنزل من الخارج بوجود تمثالين صغيرين للملكة إليزابيث الثانية، ونسخة طبق الأصل من الحرس الملكي الذي يرتدي قبعة من جلد الدب وعلم باللونين الأحمر والأبيض والأزرق من Union Jack.

مارغريت تايلر مهووسة العائلة المالكة البريطانية
مارغريت تايلر مهووسة العائلة المالكة البريطانية

أما داخل المنزل جمعت تايلر أكثر من 12 ألف قطعة ذات طابع ملكي على مدار الـ 40 عامًا الماضية، من أكواب الشاي التي تحمل صورة جميع أفراد العائلة المالكة البريطانية، إلى الملصقات، والكتب، والتماثيل، وحتى النعال وطفايات السجائر.

وتقول مهووسة العائلة المالكة البريطانية، إنها هدمت حائط من جدران منزلها لبناء ملحق لإنشاء "غرفة ديانا" مخصصة بالكامل للزوجة الأولى للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، وهي الأميرة المفضلة لدى تايلر.

لم تكتفي مارغريت تايلر بجمع التذكارات الملكية، بل التقت بالملكة إليزابيث الثانية 4 مرات، وتقول بفخر: "لقد أعطيتها كعكة كبيرة على شكل تاج ذات مرة".

الصور من AFP