الملكة ماتيلد وابنها إيمانويل يشاركان في سباق حول بروكسيل

شاركت الملكة ماتيلد ملكة بلجيكا Queen Mathilde of Belgium وابنها الأمير إيمانويلPrince Emmanuel of Belgium، في سباق بروكسيل أو مارثون بروكسيل السنوي، الذي أقيم صباح الأحد 29 مايو 2022 في العاصمة البلجيكية بروكسيل وامتد بطول 20 كيلومتر.

ملكة بلجيكا أنهت السباق في 3 ساعات

وفقا للتقارير المنشورة فإن مسار سباق بروكسيل لهذا العام، والذي شارك فيه ما يقرب من 32 ألف متسابق، تضمن المرور بمجموعة من أشهر المعالم الأثرية والطبيعية في بروكسيل، بما في ذلك بلدية Auderghem، وبلدية Watermael، واللتان تضمان غابة سونيان الطبيعية الشهيرة، الملكة ماتيلد حملت في السباق الرقم 32250، وأنهت السباق في المركز 23584، في زمن ثلاث ساعات وعشر دقائق، 41 ثانية، أما ابنها الأمير إيمانويل فلقد شارك في السباق بالرقم 12800، وأنهى السباق في المركز 8744، في زمن ساعة، 47 دقيقة و41 ثانية.

الملكة ماتيلد وسباق بروكسيل

الملكة ماتيلد وأطفالها الأربعة اعتادوا على المشاركة في الفعاليات الرياضية التي تقام في بلجيكا، خاصة تلك التي تستضيفها العاصمة البلجيكية بروكسيل، وسبق وأن شاركوا على مدار السنوات الماضية في العديد من الفعاليات الرياضية التي تضمنت سباقات ماراثون وسباقات دراجات، كما شاركت الملكة ماتيلد في سباق ماراثون بروكسيل في سبتمبر في العام الماضي والذي سمح فيه للمرة الأولى بمشاركة غير العدائين المحترفين.

الملكة ماتيلد وأطفالها الأربعة وزوجها
الملكة ماتيلد وأطفالها الأربعة وزوجها

وفقا لما أعلنته الصفحة الرسمية للسباق وقتها، فإن الملكة ماتيلد شاركت في السباق تحت اسم Mathilde de Belgique "ماتيلد من بلجيكا"، جدير بالذكر أن الملكة ماتيلد سجلت في سباق بروكسيل لهذا العام باسم Sa Majesté La Reine "صاحبة الجلالة الملكة"، وسجل ابنها الأمير إيمانويل في السباق تحت اسم S.A.R. Le Prince Emmanuel de Belgique "صاحب السمو الملكي الأمير إيمانويل أمير بلجيكا.

الملكة ماتيلد ملكة بلجيكا

الملكة ماتيلد ملكة بلجيكا
الملكة ماتيلد ملكة بلجيكا

الملكة ماتيلد من مواليد 20 يناير 1973، درست علم أمراض النطق واللغة، والتحقت بجامعة لوفان الكاثوليكية وحصلت على درجة الماجستير في علم النفس، وعملت منذ عام 1995 كمعالج لمشاكل النطق، تزوجت الملم فيليب بتاريخ 4 ديسمبر 1999 وأنجبا: الأميرة إليزابيث ولية العهد، الأمير غابرييل، الأمير إيمانويل، الأميرة إليانور.