تزامنا مع الاحتفال باليوبيل البلاتيني.. ملك وملكة السويد في زيارة قصيرة لبريطانيا

قام الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد وزوجته الملكة سيلفيا بزيارة استغرقت يومين إلى المملكة المتحدة حيث يستعد كلا من البلدين للاحتفال باليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا والعيد الوطني للسويد. 

قام ملك وملكة السويد بزيارة قصيرة لبريطانيا، تركزت حول العديد من الموضوعات بما في ذلك التعليم والثقافة، ورافقت وزيرة التعليم السويدية آنا إكستروم الزوجان الملكيان.

بدأ الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا بزيارة كامبريدج، حيث قاما بجولة في مركز Astra Zeneca Discovery، وهو منشأة بحثية تعمل على تطوير الأدوية الجديدة.

ووفقًا للبيان الصحفي الصادر عن الديوان الملكي السويدي "منذ افتتاح المركز في نوفمبر 2021، وهو يعمل على تطوير لقاح الكورونا، وذلك بفضل التعاون السويدي، ولكنه يعمل على الاستدامة والابتكار والبحث وعلوم الحياة".

خلال زيارتهما، تحدث الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا مع أكثر من 2000 موظف يعملون في قطاع تطوير الأدوية.

وفي المساء انتقل الملك والملكة إلى لندن، حيث حضرا العرض الأول لفيلم Abba Voyage في أبا أرينا بحديقة الملكة إليزابيث.

وبدأ اليوم التالي بحضور مؤتمر Impact’s Sustainability، الذي تنظمه سنويًا غرفة التجارة السويدية في لندن تحت إشراف رئيسها التنفيذي Peter Sandberg.

ومن المقرر أن يحتفل السويديون في الأسبوع القادم وتحديدا يوم 6 يونيو القادم بالعيد الوطني للبلاد، وذلك بالتزامن مع احتفال بريطانيا باليوبيل البلاتين للملكة إليزابيث الثانية.

الصور من الانستقرام