بالصور: ملكة بريطانيا ومعرض تشيلسي للزهور علاقة طويلة عمرها 70 عاماً

تأمل الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، في أن تتمكن من حضور افتتاح معرض تشيلسي للزهور في هذا العام، في يوم الإثنين في الأسبوع المقبل والموافق ليوم 23 مايو 2022، ووفقا لما نشره موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الملكة ستقوم بزيارة المعرض في هذا العام، إذا ما كانت تشعر وقتها بأنها في حالة صحية جيدة، حتى تشاهد المعارض والحدائق داخل معرض تشيلسي للزهور في هذا العام، والتي أعدت خصيصا للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة.

الموقع ذكر أيضا أن الملكة تخطط لزيارة معرض تشيلسي في هذا العام بصحبة ابنها الأصغر الأمير إدوارد Prince Edward وزوجته صوفي كونتيسة وسكس، والأميرة بياتريس Princess Beatrice.

 ملكة بريطانيا ومعرض تشيلسي للزهور علاقة طويلة عمرها 70 عاماُ
 ملكة بريطانيا ومعرض تشيلسي للزهور علاقة طويلة عمرها 70 عاماُ

يعتقد أن الملكة لم تغب عن حضور معرض تشيلسي للزهور منذ تتويجها ملكة للبلاد منذ سبعين عام، سوى 11 مرة تقريبا، كان أحدثها معرض تشيلسي للزهور في العام الماضي والذي تم إلغائه بسبب أزمة تفشي جائحة كورونا.

ملكة بريطانيا وتاريخ طويل مع معرض تشيلسي للزهور يمتد لسبعين عام

يعد معرض تشيلسي للزهور حدثا رئيسيا في التقويم الملكي البريطاني، وسبق وأن حضره العديد من أفراد العائلة المالكة البريطانية، والذين أصبحوا من ضيوفه الدائمين، في كل عام تقريبا منذ عام 1913 وبعد النجاح المذهل الذي حققه معرض تشلسي الأول للزهور والذي نظمته الجمعية الملكية للبستنة (RHS) في عام 1912، واعتادت الملكة وهي الراعية الملكية للجمعية الملكية للبستنة، على حضور افتتاح المعرض في كل عام تقريبا منذ توليها العرش في عام 1953.

وحتى يتبين ما إذا كانت الملكة ستقوم بحضور معرض تشيلسي للزهور في هذا العام أم لا، دعونا نستعرض معا وبالصور، زيارات الملكة لمعرض تشيلسي للزهور على مر السنين:

ملكة بريطانيا بصحبة الأمير هاري Prince Harry في معرض تشيلسي للزهور في عام 2013 والذي اصطحب فيه هاري جدته الملكة في جولة داخل حديقة في المعرض شارك في تصميمها دعما لمؤسسته الخيرية Sentebale.

ملكة بريطانيا بصحبة الأمير هاري  في معرض تشيلسي للزهور
ملكة بريطانيا بصحبة الأمير هاري  في معرض تشيلسي للزهور

ملكة بريطانيا زارت أيضا معرض تشيلسي للزهور في عام 2012 والذي شهد احتفالات اليوبيل الماسي للملكة، كما تجولت الملكة في المعرض في عام 2010، وفي عام 2009 زارت الملكة المعرض بصحبة الأمير تشارلز Prince Charles وقامت خلال الزيارة بمنح الأمير تشارلز وسام فيكتوريا Victoria Medal of Honour من الجمعية الملكية للبستنة تقديرا لجهوده في دعم قطاع الزراعة والبستنة في المملكة المتحدة.

الملكة والأمير تشارلز  في معرض تشيلسي للزهور في عام 2009
الملكة والأمير تشارلز  في معرض تشيلسي للزهور في عام 2009

ولم تفوت الملكة زيارة المعرض في السنوات السابقة، حيث التقطت لها صورا في عام 2004 وهي تتجول في حديقة جميلة تزينها التماثيل في معرض تشيلسي للزهور، وبالعودة للقرن الماضي، كانت الملكة ضيفا دائما على المعرض، ففي عام 1984 زارت الملكة معرض تشيلسي وهو العام الذي أصبحت فيه جدة للمرة الرابعة بولادة الأمير هاري.

ملكة بريطانيا في زيارة لمعرض تشيلسي للزهور في عام 1984
ملكة بريطانيا في زيارة لمعرض تشيلسي للزهور في عام 1984 

وقبلها بسنوات شوهدت ملكة بريطانيا في معرض تشيلسي للزهور عام 1981 بصحبة شقيقتها الصغرى الأميرة مارغريت Princess Margaret، والتي اعتادت على مرافقتها في الماضي في زياراتها لمعرض تشيلسي للزهور، وفي عام 1977 التقطت صورة طريفة لملكة بريطانيا خلال زيارة لها لمعرض تشيلسي للزهور، وتظهر فيها الملكة وهي تتناول واحدة من ثمار الفراولة من إنتاج واحدة من الحدائق في المعرض في ذلك العام.

 الملكة وهي تتناول واحدة من ثمار الفراولة
الملكة وهي تتناول واحدة من ثمار الفراولة

الملكة إليزابيث الثانية زارت المعرض في سنوات سابقة أيضا حيث التقطت لها العديد من الصور وهي  تتأمل بإعجاب مجموعة من الزهور خلال زيارة لها في معرض تشيلسي للزهور في عام 1960، كما زرات المعرض أيضا في عام 1955 وبصحبتها النبيل ديفيد باوز ليونز David Bowes-Lyons.

ملكة بريطانيا  عام 1955 وبصحبتها النبيل ديفيد باوز ليونز
ملكة بريطانيا  عام 1955 وبصحبتها النبيل ديفيد باوز ليونز

ملكة بريطانيا كانت أيضا في زيارة لمعرض تشيلسي للزهور بصحبة ماركيز دي كاسا فالديس Marquise De Casa Valdes، في عام 1952، وقبل عام واحد فقط، من تتويجها رسميا ملكة لبريطانيا.