في عيد زواج الأمير هاري وميغان مارك.. 4 أعوام من الرومانسية والحرية وإثارة الجدل

تستعد ميغان ماركل Meghan Markle والأمير هاري Prince Harry للاحتفال بعيد زواجهما الـ 4، ويعتبر هذا العام من أكثر الأعوام تميزا، إذ تحتفل به عائلة ساسكس لأول مرة بعد ولادة ابنتها ليليبيت ديانا.

الأمير هاري وميغان ماركل
الأمير هاري وميغان ماركل

تزوج الأمير هاري من ميغان ماركل، يوم 19 مايو 2018 في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور ويصادف اليوم ذكرى زواجهما، وبهذه المناسبة نستعرض صور عامين من الرومانسية للزوجين، والتي مازالت المحبة بينهما مستمرة.

كان الثنائي الملكي منذ 4 سنوات محط أنظار العالم بأكمله، حيث تزوج الأمير هاري الابن الأصغر للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا والأميرة ديانا، من ميغان ماركل الأمريكية ذات البشرة السمراء والتي سبق لها الزواج.

 والآن قد تغير الحال بعد استقلال الأمير هاري وميغان ماركل من العائلة المالكة البريطانية، ولكنهما يبدوان أكثر سعادة مع طفليهما آرتشي وليليبيت.

عيد زواج الأمير هاري وميغان ماركل
عيد زواج الأمير هاري وميغان ماركل

التقى الأمير هاري نجل الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة، بحبيبته ميغان ماركل، وبدأت قصة حبهما المثيرة للجدل، إذ تعرفا الثنائي عن طريق أصدقاء مشتركين.

ظهر الأمير هاري ومعه ميغان ماركل لأول مرة في عام 2017، خلال بطولة ألعاب "إنفكتوس" الرياضية في مدينة تورونتو الكندية، ثم أعلنا ارتباطهما رسميًا.

ثم أصدر قصر كنسينغتون، صورتين رسميتين بمناسبة خطوبتهما، وهما في غاية الرومانسية، واحدة منهما بالأبيض والأسود وهما يعانقان وجه بعضهما، والأخرى صورة ملونة لهما جالسين وممسكين بيد بعضهما.

وفيما يلي نتعرف على أبرز اللقطات من حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل:

فستان زفاف ميغان ماركل

ميغان ماركل ترسل رسائل خفية عبر فستان زفافها
ميغان ماركل ترسل رسائل خفية عبر فستان زفافها

جاء فستان ميغان ماركل من توقيع المصممة البريطانية الشهيرة كلير وايت كيلر Clare Waight Keller، والتي تفرغت لعمل فستان زفاف زوجة حفيد ملكة بريطانيا، وتم تصميمه في 4 شهور، وكان الثوب بأكمام بطول ثلاثة أرباع، ومصنوع من قماش التول الحريري غير لامع، والمطرز يدوياً، وذيل طوله 16 قدمًا أيضا.

رسالة سرية من ميغان ماركل

أصرت ميغان ماركل على إرسال رسالة عبر طرحة زفافها، إذ لم تختار الأميرات فساتين زفافهن هبائًا، لذلك تمنت دوق ساسكس أن ترافقها دول الكومنولث الـ 53 في حفل زفافها،  فحققت لها مصممة الأزياء كلار ويت كيلر أمنيتها من خلال تصميم طرحة بها تشكيلة أزهار مطرزة يدويًا بخيوط من الحرير، تميز بها كل بلد من بلدان الكومنولث.

تحية الأميرة ديانا

حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل
حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

وفي تحية للأميرة ديانا، في حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل انتشرت الورود البيضاء المفضلة لدى أميرة ويلز في أنحاء كنيسة سانت جورج وعلى شرفاتها وأبوابها، والتي تسمى forget-me-nots.

واستخدمت منسقة الزهور فيليبا كرادوك ورودًا بيضاء وزهور الفاونيا وأعواد نباتات الزان والبتولا، وجُمع الكثير منها من حدائق ومتنزهات وندسور لتزين حفل الزفاف.

مجوهرات زفاف ميغان ماركل

مجوهرات زفاف ميغان ماركل
مجوهرات زفاف ميغان ماركل

خطف تاج Queen Mary Diamond Bandeau Tiara الذي ارتدته ميغان ماركل، في حفل زفافها الأنظار، وهو تاج رائع مرصع بالألماس وكانت الملكة إليزابيث الثانية، أعارته لها.

تألقت ميغان ماركل يوم زفافها أيضا بأقراط  Cartier Galanterie الماسية الناعمة من علامة كارتييه Cartier، والذي يتكون من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصع بماسة كبيرة نوعا ما في المنتصف، ومصفوف حولها قطع صغيرة من الألماس بشكل متداخل.

الصور من AFP