بمناسبة اليوبيل البلاتيني.. الأمير تشارلز وكاميلا باركر في جولة ملكية بكندا

وصل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وزوجته كاميلا باركر إلى مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور، لبدء جولة في كندا تستغرق ثلاثة أيام، ويبدو أن أمير ويلز ودوقة كورنوال مبتهجين في الصور الجديدة الصادرة عن كلارنس هاوس حيث استمتعا بيومهما الأول من جولتهما الكندية.

تأتي زيارة ولي عهد بريطانيا إلى كندا كجزء من زيارات أفراد العائلة المالكة البريطانية إلى بعض دول الكومنولث بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، وتعتبر هذه الزيارة هي 19 بالنسبة للأمير تشارلز و5 لكاميلا.

زار الأمير تشارلز وكاميلا باركر استوديوهات Artisan Studios الواقعة في قرية Quidi Vidi Village، وهي مزرعة صيد سابقة تم تحويلها إلى مساحة يمكن للفنانين الناشئين استئجار استوديوهات كوسيلة لعرض أعمالهم للجمهور.

الأمير تشارلز وكاميلا باركر برفقة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو
الأمير تشارلز وكاميلا باركر برفقة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

جرب تشارلز وكاميلا خلال الزيارة تثبيت البساط، وهي حرفة كندية تقليدية يتم من خلالها تقطيع المواد المهملة إلى شرائح طويلة واستخدامها لصنع عناصر زخرفية مثل المفروشات وحصائر المائدة.

وسيشمل اليوم الثاني من جولة الأمير تشارلز وكاميلا باركر مراسم وضع إكليل من الزهور في النصب التذكاري الوطني للحرب في أوتاوا وزيارة أحد المدارس حيث يلتقي أمير ويلز بالعائلات الوافدة الجدد وستحضر كاميلا فصلا لمحو الأمية للشباب.

الأمير تشارلز وكاميلا باركر في جولة ملكية بكندا
الأمير تشارلز وكاميلا باركر في جولة ملكية بكندا

وفي وقت لاحق، سيلتقي تشارلز بأولئك الذين تساعدهم مؤسسة 30 Birds Foundation المعنية بحماية مستقبل حوالي 450 أفغانيًا معظمهم من تلميذات المدارس، وبعد ذلك من المقرر أن يحضر مشاركة برنس تراست في الجمعية الجغرافية الكندية الملكية.

مصدر الصور: AFP