الملكة إليزابيث الثانية تفتتح خط قطار Elizabeth Line.. وتشتري أول تذكرة

سافرت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا إلى لندن للاحتفال بانتهاء العمل في خط قطار لندن الذي طال انتظاره، والذي سُمي باسمها تكريما لها، مع ابنها الأصغر الأمير إدوارد.

الملكة إليزابيث الثانية تفتتح خط قطار Elizabeth Line
الملكة إليزابيث الثانية تفتتح خط قطار Elizabeth Line

وصلت الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 96 عاما، إلى محطة بادينغتون وكشفت النقاب عن لوحة افتتاح خط إليزابيث Elizabeth Line، واشترت جلالتها أول تذكرة باستخدام بطاقة أويستر التذكارية.

وتحدثت الملكة إليزابيث الثانية والأمير إدوارد إلى سائقي القطارات وموظفي المحطة والمتدربين الذين شاركوا في مشروع Crossrail.

الملكة إليزابيث الثانية والأمير إدوارد
الملكة إليزابيث الثانية والأمير إدوارد

كان رئيس الوزراء بوريس جونسون وعمدة لندن صادق خان ومفوض النقل في لندن آندي بيفوردن في استقبال الملكة إليزابيث الثانية والأمير إدوارد.

استقل الأمير إدوارد القطار المتجه إلى محطة توتنهام كورت رود قبل أن يعود إلى بادينغتون، بينما بقيت ملكة بريطانيا لمدة عشر دقائق فقط.

الملكة إليزابيث الثانية تفتتح خط قطار Elizabeth Line وتشتري أول تذكرة
الملكة إليزابيث الثانية تفتتح خط قطار Elizabeth Line وتشتري أول تذكرة

لم يكن من المؤكد أن الملكة إليزابيث الثانية، تستطيع الحضور، لذلك كان محبو العائلة المالكة البريطانية سعداء لرؤية جلالتها في حالة معنوية مرتفعة أثناء قيامها بالرحلة إلى العاصمة لندن.

وارتدت الملكة إليزابيث الثانية معطفا باللون الأصفر ونسقت معه قبعة باللون نفسه على رأسها وأضافت لمسة أنيقة من خلال ارتدائها ببروش THE BIRD OF PARADISE JUBILEE BROOCH المفضل لديها والمصنوع من الألماس والذهب، كما استخدمت عصا المشي، التي أصبحت تستخدمها في الأونة الأخيرة.

وقالت متحدثة باسم قصر باكنغهام: "في تطور سعيد، تحضر جلالة الملكة الاحتفال باستكمال خط إليزابيث".

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية 

وكان من المقرر في الأصل افتتاح مشروع السكك الحديدية الذي تبلغ تكلفته 24 مليار دولار في ديسمبر 2018، لكن تم تأخيره مرارا وتكرارا بسبب مشكلات تتعلق باختبار السلامة وأنظمة الإشارات، حتى قبل ظهور الجائحة.

ويربط خط إليزابيث الوجهات الواقعة غرب لندن، بما في ذلك مطار هيثرو ومطار ريدينغ بشينفيلد في الشرق. وسيُفتح للجمهور في 24 مايو.

الصور من AFP