الأمير هاري يتحدث عن حالته النفسية بعد وفاة والدته الأميرة ديانا

شارك الأمير هاري دوق ساسكس في أحدث حلقات بودكاست Masters of Scale، الذي يجري مقابلات مع رواد الأعمال الناجحين حول مفتاح نجاحهم، بجانب Reid Hoffmanمؤسس LinkedIn، وAlexi Robichaux الرئيس التنفيذي لشركةBetterUp .

الأمير هاري يتحدث عن حالته النفسية بعد وفاة والدته الأميرة ديانا
الأمير هاري يتحدث عن حالته النفسية بعد وفاة والدته الأميرة ديانا

يتولى الأمير هاري دورًا تنفيذيًا في BetterUp ، وهي شركة ناشئة تقدم المشورة على اتخاذ قرارات استراتيجية وتقديم التبرعات الخيرية، إضافة إلى الحديث في المناسبات العامة عن القضايا التي تهم الصحة العقلية والتدريب.

دعا الأمير هاري رغبته في بودكاست Masters of Scale إلى التوعية بـ "اللياقة العقلية" وهي أن يركز الناس على أن يكونوا "استباقيين" بشأن صحتهم العقلية.

تحدث الأمير هاري عن الحزن والصدمة التي مر بها عندما كان طفلاً صغيراً بعد وفاة والدته الأميرة ديانا، وقال إن "99.9 من الناس على كوكب الأرض يعانون بشكل ما من الخسارة أو الصدمة أو الحزن".

وأضاف دوق ساسكس "لا يهم عمرك، لكن الغالبية منا مروا بالكثير في مراحل عمرية صغيرة، لذلك نسينا ذلك. ولكن الجسد لا ينسى، إذ يحتفظ الجسم بكل ما مر به كما نعلم".

الأمير هاري في جنازة والدته الأميرة ديانا
الأمير هاري في جنازة والدته الأميرة ديانا

تابع الأمير هاري: "ما أعنيه بالفرق بين الصحة العقلية واللياقة العقلية، أن اللياقة العقلية أي أنني لن أنتظر حتى أكون بخير بشكل كامل ولكني أحاول، بدلا من انهياري على الأرض وإصابتي بالتوتر. ثم اضطر بعد ذلك إلى دفع مبلغ X من المال أو العثور على المال حتى أتمكن من تحمل تكاليف المساعدة الصحية".

وقال الأمير هاري إن اللياقة العقلية بقدر ما أفهمها، هي حالة من الاستباق لمنع حدوث هذا الموقف؟"

والجدير بالذكر أن الأمير هاري، الابن الأصغر للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا والأميرة الراحلة ديانا، تحدث عن صحته النفسية لأول مرة في عام 2017، والتي قال إنها تأثرت سلبًا بعد وفاة والدته.

وقال الأمير هاري في مقابلة سابقة، إنه كتم مشاعره قرابة عقدين من الزمن من بعد وفاة الأميرة ديانا، رغم محاولات شقيقه الأكبر الأمير ويليام لإقناعه الحصول على استشارة نفسية.

توفيت الأميرة ديانا بشكل مأساوي بعد إصابتها في حادث سيارة في باريس في 31 أغسطس 1997. وكان الأمير هاري يبلغ من العمر 13 عامًا فقط في ذلك الوقت.

الصور من AFP