بعد مرور عام على وفاته.. كم مرة أرسلت الملكة إليزابيث الثانية تحية خفية لزوجها الأمير فيليب؟

توفي الأمير فيليب Prince Philip دوق إدنبرة وزوج إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، قبل أن يتم عامه الـ 100 في 9 أبريل عام 2021، وأقيمت جنازته في 17 أبريل في كنيسة سانت جورج في وندسور، ولم يحضرها سوى 30 شخصًا مختارًا بسبب انتشار فيروس الكورونا والقيود التي فٌرضت في البلاد في ذلك الوقت.

وبعد مرور ما يقرب من عام من وفاته، كرمت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا زوجها الراحل في حفل تأبين خاص، وظهرت جلالتها في حالة معنوية جيدة، بينما كانت تحضر حفل تأبين زوجها، الذي أقيم لتقديم الشكر على تفاني الأمير فيليب دوق إدنبرة في خدمة الأسرة والأمة والكومنولث ودوره في الحياة العامة بشكل خاص.

وفيما يلي نتعرف على كم مرة أرسلت الملكة إليزابيث الثانية تحية خفية لزوجها الأمير فيليب منذ وفاته؟.

إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تٌحيي الذكرى الأولى لوفاة زوجها الأمير فيليب
إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تٌحيي الذكرى الأولى لوفاة زوجها الأمير فيليب

1

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 95 عامًا في حفل تأبين الأمير فيليب، فستان بتصميم المعطف باللون الأخضر الداكن، وكان إيماءة خفية لزوجها الحبيب الأمير فيليب، إذ يرمز اللون الأخضر الداكن إلى الزي الرسمي للأمير فيليب، وهو معروف بلون دوق إدنبرة.

2

قدمت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تحية لزوجها الراحل الأمير فيليب في حفل تأبينه عبر مجوهراتها، إذ تزينت ببروش الجعران  Scarab brooch وهي قطعة مجوهرات فاخرة عمرها أكثر من 55 عامًا، أهداها لها دوق إدنبرة، وهو من قدامى ضباط البحرية الملكية، عام 1966.

ملكة بريطانيا زرعت وردة دوق إدنبرة في حديقة إيست تيراس بقلعة وندسور بمناسبة عيد ميلاده الـ 100
ملكة بريطانيا زرعت وردة دوق إدنبرة في حديقة إيست تيراس بقلعة وندسور بمناسبة عيد ميلاده الـ 100

3

زرعت ملكة بريطانيا وردة دوق إدنبرة في حديقة إيست تيراس بقلعة وندسور للاحتفال بعيد ميلاده الـ 100 يوم 10 يونيو الماضي.

الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب
الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب

4

في أول خطاب لها بمناسبة يوم الكريسماس بعد رحيل دوق إدنبرة، اختارت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا أن يبقى زوجها الراحل الأمير فيليب قريبا منها حتى بعد وفاته في أبريل الماضي، لذلك تألقت ببروش يحمل رسالة محبة له.

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية خلال خطاب نهاية العام بروش زهرة الأقحوان المرصع بالياقوت والألماس، والذي سبق وأن ارتدته في عيد زواجها الـ 73 والأخير، كما أطلت به في شهر العسل عندما تزوجت الأمير فيليب دوق إدنبرة عام 1947.

الملكة إليزابيث الثانية في جنازة الأمير فيليب
الملكة إليزابيث الثانية في جنازة الأمير فيليب

5

وفي أحد المناسبات العامة في فبراير الماضي، استخدمت جلالة الملكة عصا المشي الخاص بزوجها الراحل، أثناء استضافتها لحفل شاي في منزلها في ساندرينجهام في مقاطعة نورفك البريطانية، تتمتع العصا الخشبي بمقبض منحوت وتصميم مميز.

الصور من AFP وانستقرام