من هم أعضاء العائلة المالكة البريطانية الأكثر شعبية؟

مرت العائلة المالكة البريطانية بفترات عصيبة خلال السنوات الماضية، حيث جاءت وفاة الأمير فيليب بعد فترة وجيزة من استقلال ميغان ماركل والأمير هاري عن القصر الملكي البريطاني، بالإضافة إلى فضائح الأمير أندرو.

وفي السنوات الأخيرة تراجعت شعبية العديد من أفراد العائلة المالكة البريطانية البارزين، وفقًا لآخر استطلاع أجرته شركة إبسوس Ipsos للرأي العام، وفيما يلي نتعرف على أي من أفراد عائلة الملكة إليزابيث الثانية الأكثر وأيهم الأقل شعبية؟

العائلة المالكة البريطانية
العائلة المالكة البريطانية

من هم أعضاء العائلة المالكة البريطانية الأكثر شعبية؟

الملكة إليزابيث الأكثر شعبية من أفراد العائلة المالكة البريطانية
الملكة إليزابيث الأكثر شعبية من أفراد العائلة المالكة البريطانية

استجوبت شركةIpsos  2055 بالغًا بريطانيًا عبر الإنترنت والتي تتراوح أعمارهم بين 16 و75 عامًا، ما بين 24 و25 مارس 2022، حول ما إذا كانت لديهم آراء مؤيدة أو معارضة للعديد من أفراد العائلة المالكة البريطانية.

شغلت الملكة إليزابيث الثانية المركز الأول بنسبة 69٪ نتيجة إيجابية و12٪ نتيجة معارضة، واحتل الأمير ويليام المرتبة الثانية بنسبة 64 % من استحسان البريطانيين و13% غير مرغوب فيه.

وحلت كيت ميدلتون ملكة بريطانيا المستقبلية، في المركز الثالث بنسبة 60% من الاستجابة الإيجابية و13% معارضة.

وازدادت شعبية تفضيل الملكة إليزابيث الثانية والأمير ويليام وكيت ميدلتون منذ عام 2018 بنسبة 7% و2 % و4 % على التوالي.

ومقارنةً باستطلاع الرأي الذي أقيم في عام 2018، تراجعت نسبة استحسان العائلة المالكة البريطانية ككل بنسبة 2٪ بالنسبة لنتائج مارس 2022.

من هم أقل أعضاء العائلة المالكة البريطانية شعبية؟

تراجع شعبية الأمير هاري وميغان ماركل
تراجع شعبية الأمير هاري وميغان ماركل

وفقًا لأحدث بيانات قدمتهاIpsos ، فإن أقل أعضاء العائلة المالكة البريطانية شعبية لدى الجمهور البريطاني هو الأمير أندرو، الذي حصل على 11% من النقاط الإيجابية و69% من النتائج السلبية.

يتقدم الأمير هاري قليلاً على زوجته ميغان ماركل بنسبة 30% إيجابية و43% سلبية. وتراجعت شعبية دوق ساسكس بنسبة 35% منذ عام 2018، وفقًا لأحدث بيانات قدمتها Ipsos .

وجاءت كاميلا دوقة كورنوال التالية بعد الأمير هاري مباشرةً في أحدث البيانات، حيث حصلت على 36% من المعارضين لها.

وحصل الأمير تشارلز على نسبة 43% من النقاط الإيجابية و25 % من النقاط السلبية، وزادت شعبية ولي عهد بريطانيا بنسبة 11% منذ عام 2018.

الصور من AFP