توماس ماركل ينتقد ميغان و هاري لقيامهما بتجاهل حضور حفل تأبين الأمير فيليب

شن توماس ماركل الأب Thomas Markle هجوما حاد على ابنته الصغرى ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس وزوجها الأمير هاري Prince Harry، لغيابهما عن حضور حفل تأبين الأمير الراحل فيليب Prince Philip، والذي أقيم في كاتدرائية وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن في الشهر الماضي.

توماس ماركل يشن هجوما جديدا على ابنته ميغان

تحدث توماس ماركل عن ذلك في مقطع فيديو جديد نشر على قناته الرسمية على موقع يوتيوب YouTube وصف فيه غياب الأمير هاري وميغان ماركل عن حضور تأبين الأمير الراحل فيليب بأنه "ذنب لا يغتفر"، "ولا يوجد عذر"، وإنه بمثابة "صفعة على وجه الملكة"، وتحدث عن ذلك وقال: "الحضور وإظهار الاحترام والتقدير للأمير فيليب على حياته التي قضاها في الخدمة العامة، كان أمر مهم للغاية بالنسبة للملكة، وعدم حضورهما لحفل التأبين كان بمثابة صفعة على وجه الملكة، لقد كان هذا ذنب لا يغتفر. لن يغفر لهم البريطانيون ذلك، ولا ينبغي لهم ذلك".

وتابع قائلا: "لا أعرف السبب (سبب غيابهما عن حضور الحفل)، لكن ليس هناك أي عذر على الإطلاق. إنها صفعة على وجه الملكة والشعب البريطاني. الأمير فيليب كان جدهم، ومن الواضح أن وليام Prince William قد تدرب على القيام بعمله على يديه، وتعلم منه كيف يجب أن تسير الأمور، وكنت أتمنى أن يكون هاري على دراية بهذه الأشياء".

انتقادات حادة للأمير هاري في بريطانيا

يأتي ذلك بعد أن تعرض الأمير هاري لانتقادات حادة في بريطانيا لغيابه عن حضور حفل تأبين جده الراحل الأمير فيليب ومن بين منتقديه ريتشارد غريفين Richard Griffin، ضابط الحراسة السابق للأمير الراحل فيليب، والذي عمل لدى الأمير الراحل لمدة 14 عام، وقال غريفين في تصريح له لوسائل الإعلام إن غياب الأمير هاري عن حضور حفل تأبين الأمير الراحل فيليب تسبب في "خيبة أمل كبيرة للجميع"، وقال أيضا إن الكثير من الحضور في حفل تأبين الأمير الراحل فيليب "علقوا على غياب الأمير هاري" عن حفل التأبين.