الملكة تفتتح حدائق قصر باكنغهام المذهلة استعدادا لبدء احتفالات اليوبيل البلاتيني

من المقرر أن تحتفل بريطانيا باليوبيل البلاتيني للملكة، والموافق للذكرى السنوية السبعين لإعلان إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II، ملكة لبريطانيا، في يونيو في هذا العام حيث ستجتمع الأمة للاحتفال بالملكة وهي أول ملكة بريطانية تحتفل بجلوسها على عرش بريطانيا لسبعين عام، وتتضمن احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة في يونيو في هذا العام، إقامة حفل غداء يوبيل ضخم Big Jubilee Lunch يشارك فيه مختلف أطياف المجتمع البريطاني.

الملكة فتحت أبواب قصر باكنغهام

الملكة تفتتح حدائق قصر باكنغهام المذهلة استعدادا لبدء احتفالات اليوبيل البلاتيني

في يوم الجمعة 1 إبريل 2022، وبالتزامن مع استعدادات بريطانيا للاحتفالات الرسمية باليوبيل البلاتيني للملكة في يونيو في هذا العام، فتحت الملكة أبواب قصر باكنغهام أمام المذيعة ومقدمة البرامج الشهيرة، ميل جيدرويك Mel Giedroyc إلى جانب عشرة من مخططي الحفلات المخضرمين، والذين اجتمعوا في حدائق قصر باكنغهام لمناقشة خطط إقامة حفل غداء اليوبيل البلاتيني للملكة.

بالرغم من تساقط الأمطار وقتها إلا أن ميل جيدرويك ورافقها استمروا في اجتماعهم في حدائق باكنغهام لمناقشة خطط حفل غداء اليوبيل البلاتيني للملكة، وجلسوا جنبا إلى جنب أمام طاولات في حدائق قصر باكنغهام بينما يحملون مظلاتهم للوقاية من الأمطار المتساقطة، وخلال الاجتماع ناقش الفريق كيفية إشراك الجيران في احتفالات اليوبيل البلاتيني، والألعاب الجماعية والفعاليات الممتعة التي يمكن إقامتها خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة، وكذلك المقترحات والأفكار الخاصة بتزيين الشوارع بمناسبة احتفالات اليوبيل.

حفل غداء اليوبيل البلاتيني

الملكة تفتتح حدائق قصر باكنغهام المذهلة استعدادا لبدء احتفالات اليوبيل البلاتيني

ميل جيدرويك عقبت في وقت لاحق على اجتماعها مع مخططي الحفلات في حدائق قصر باكنغهام وقالت عن ذلك: "أنا سعيدة بكل النصائح والأفكار الرائعة التي سمعتها اليوم. لقد كان من دواعي سروري مشاركة هذه اللحظة الخاصة مع هؤلاء الأشخاص الملهمين هنا في حدائق قصر باكنغهام. حفل غداء اليوبيل البلاتيني هو حفل يمكن للجميع أن يكون جزء منه"، وأضافت: "يمكن لأي شخص في أي مكان أن يكون جزءًا من حفل غداء اليوبيل، حتى ولو اكتفى بالمشاركة بشرب من فنجان من الشاي على عتبة المنزل، أو حفلة شواء في الفناء الخلفي، أو حفلة شارع كاملة - من السهل المشاركة (في احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة)".

يخطط أكثر من 12 مليون شخص في جميع أنحاء بريطانيا بالاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة بإقامة حفلات الشوارع والاحتفالات المجتمعية إلى جانب حفل غداء اليوبيل الضخم في يونيو في هذا العام. أول حفل غداء يوبيل ضخم أقامته بريطانيا، كان حفل غداء اليوبيل بمناسبة اليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثانية في عام 2012، والموافق للذكرى السنوية 60 لإعلان الملكة إليزابيث الثانية، ملكة لبريطانيا.