العائلة المالكة السويدية تطلق موقعًا إلكترونيًا جديدًا.. وهذه التفاصيل

أطلقت العائلة المالكة السويدية موقعًا إلكترونيًا جديدًا بتصميم أكثر أناقة يسير على خطى الدول الاسكندنافية مثل العائلة الملكية الدنماركية التي أطلقت موقعًا أنيقًا قبل بضعة أشهر.

العائلة المالكة السويدية تطلق موقع إلكتروني جديد
العائلة المالكة السويدية تطلق موقع إلكتروني جديد

الموقع متاح باللغتين السويدية والإنجليزية ويركز على القصر الملكي السويدي الذي يتألف من الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا وولية العهد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال وأبنائهما الأميرة إستل والأمير أوسكار. بالإضافة إلى الابن الوحيد للعائلة المالكة السويدية الأمير كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا وشقيقته الأميرة مادلين. وشقيقة ملك السويد الأميرة بيرجيتا.

هناك أيضًا في الموقع أقسام مخصصة لتاريخ العائلة المالكة السويدية، والتراث الثقافي للنظام الملكي، والقصور الملكية، والديوان الملكي، ويوجد وصف للنظام الملكي ووظيفته بعدة لغات أخرى، بما في ذلك الفنلندية والألمانية والعربية والفرنسية وغيرها.

صورة جديدة للعائلة المالكة السويدية
صورة جديدة للعائلة المالكة السويدية

ويوجد في الموقع الجديد صفحة سيرة ذاتية لكل عضو، باستثناء الأميرة بيرجيتا، ولكن يوجد رابط لمزيد من المعلومات حول شقيقة ملك السويد ولكن الصفحة غير موجودة حاليًا.

لكل فرد من أفراد العائلة المالكة السويدية لديه سيرة ذاتية قصيرة مدرجة على الموقع.

مازال الموقع في طور التجريب، لذا يعمل الديوان الملكي على حل أي خلل أو مشكلات تظهر عليه في الأيام المقبلة.

الملك كارل السادس عشر غوستاف
الملك كارل السادس عشر غوستاف

إلى جانب إطلاق الموقع الجديد، أصدر الديوان الملكي صورًا جديدة للعائلة المالكة السويدية. ونشرت صورة للبيت الملكي باستثناء الأميرة بيرجيتا وكذلك صورة للملك مع ورثة عرشه ولية العهد الأميرة فيكتوريا وابنتها الأميرة إستل.

تعتبر الأميرة بيرجيتا هي الشقيقة الوحيدة للملك كارل السادس عشر غوستاف، التي لا تزال عضوًا في البيت الملكي، إذ احتفظت بوضعها الملكي عند الزواج من الأمير يوهان جورج من هوهنزولرن، وبموجب القانون سُمح لها بالاحتفاظ بلقبها الملكي.

تزوجت شقيقات الملك الثلاث الأخريات من رجال من عامة الشعب لذا فقدن وضعهن الملكي، وظلوا أعضاء في العائلة المالكة السويدية ولكن ليسوا في البيت الملكي.

الصور من الموقع الجديد للعائلة المالكة السويدية