لماذا يٌقام حفل تأبين الأمير فيليب قبل موعد وفاته الأصلي؟

تحيي العائلة المالكة البريطانية الذكرى الأولى لوفاة الأمير فيليب زوج إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، الذي توفى في شهر أبريل العام الماضي قبل شهرين فقط من بلوغه عامه الـ 100. 

سيتم الاحتفال بذكرى وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة في قداس عيد الشكر اليوم، قبل وقت قصير من الذكرى الأولى لوفاته، وسيتمكن عدد كبير من حضور الاحتفال بشكل كامل هذا العام، بخلاف جنازته في العام الماضي التي لم يحضرها سوى 30 شخصًا بسبب قيود الإغلاق بعد انتشار فيروس الكورونا.

وكان مشهد جلوس إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا أثناء الخدمة العام الماضي في كنيسة سانت جورج في وندسور، مؤلم وأثار تعاطف الملايين معها حول العالم.

لماذا تقام مراسم التأبين قبل ذكرى وفاة الأمير فيليب؟

عندما تم الإعلان عن خدمة عيد الشكر في ديسمبر الماضي، قال القصر الملكي البريطاني إن "الملكة إليزابيث الثانية وافقت على أن تُقام خدمة عيد الشكر على حياة صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة، في ربيع عام 2022 في وستمنستر أبي".

وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن الملكة إليزابيث الثانية حريصة على حضور حفل تأبين زوجها الأمير فيليب، فإنه لم يتم تأكيد رسمي بذلك، نظرًا لأن ملكة بريطانيا قللت مرات الظهور في المناسبات العامة في الأشهر الأخيرة بعد إصابتها بفيروس الكورونا.

ومن ضمن الحضور أفراد العائلة المالكة البريطانية وملوك وملكات الدول الأوروبية وأصدقاء الدوق الراحل وسياسين منهم رئيس الوزراء بوريس جونسون وشخصيات عسكرية وأكثر من 500 من ممثلي جمعيات خيرية ومنظمات أخرى كان يرعاها.

 

الصور من AFP والانستقرام