خبير ملكي يصف جولة وليام وكيت الملكية الجديدة في الكاريبي بالكارثية

أثارت الجولة الملكية الجديدة للأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كمبريدج، في منطقة البحر الكاريبي، والتي جاءت في إطار الاحتفالات باليوبيل البلاتيني للملكة، الكثير من الجدل وتعرضت للكثير من الانتقادات، خاصة بعد أن شهدت غالبية الدول التي زارها وليام وكيت خلال جولتهما الملكية الجديدة احتجاجات ومظاهرات تحتج على زيارة وليام وكيت، وتندد بالماضي الاستعماري لبريطانيا.

الخبير المتخصص في الشئون الملكية، راسل مايرز Russell Myers، وهو محرر في صحيفة ديلي ميرور، وصف زيارة وليام وكيت في منطقة الكاريبي بالكارثية، وأكد على أنها فشلت في التخفيف من حدة غضب السكان المحليين في دول مثل بليز وجامايكا وجزر الباهاما، اتجاه العائلة المالكة البريطانية والتاج البريطاني، أو إقناع الرأي العام في تلك الدول عن التراجع عن قراراتهم بالانفصال عن التاج البريطاني، والتحول لجمهوريات مستقلة.

راسل مايرز انتقد أيضا مجموعة من الصور التي التقطت لوليام وكيت خلال جولتهما الملكية في الكاريبي مثل صور مصافحتهما لأطفال جامايكيين عبر سياج من الأسلاك والوقوف على عربة مكشوفة لمشاهدة عرض عسكري، وأكد على أن ذلك أعاد تذكير المواطنين المحليين في تلك الدول بماضي بريطانيا الاستعماري، وتساءل في دهشة كيف لم ينتبه وليام وكيت أو المساعدين الملكيين لذلك؟ وكيف لم يدرك أي منهم أن محاكاة ما كانت تقوم به الملكة في جولاتها الملكية في الكاريبي في الخمسينيات من القرن الماضي، لم يعد أمر ملائم أو مقبول بمعايير العصر الحالي.

William the Caribbean like photos of their handshake of Jamaican children

راسل مايرز تحدث عن ذلك خلال حواره مع شبكة Nine News Australia، وقال: "لقد أصبحت الأمور تختلف كثيرا عما كانت عليه في الماضي، وتلك الجولة الملكية التي تحاكي جولات احتفالات اليوبيل الخاصة بالملكة عندما كانت الملكة رمز يتمتع بشعبية كبيرة منذ عدة عقود في الدول التابعة للتاج البريطاني، لم لا تلائم ببساطة العالم الذي نعيش فيه الآن".

وتابع مايزر قائلا: "لمس أيدي الأطفال من خلال الأسوار أثارت بالفعل استياء الكثيرين، وكذلك صورهم وهم يستقلون سيارة لاند روفر ويتجولون حول مهبط الطائرات، لا أدري كيف لم ينتبه وليام وكيت لتلك الفخوخ التي وقعا فيها، وكيف لم يرى فريقهما المساعد ذلك"، وأضاف: "أعتقد أنه سيتعين على وليام وكيت توقع بعض الانتقادات القاسية حقا لأن جولتهما الملكية الجديدة، كانت حقا كارثية".