لهذا السبب.. ملكة بريطانيا تنشر صورة نادرة لها مع والدتها وشقيقتها الأميرة مارغريت

احتفلت بريطانيا في 27 مارس بيوم Mothering Sunday، وهو عطلة يوم أحد الأم في المملكة المتحدة وتأتي كل عام في الأحد الرابع من الصوم الكبير، وشارك حساب العائلة المالكة الرسمي على الانستقرام صورة نادرة للملكة إليزابيث الثانية مع والدتها وشقيقتها الأميرة مارغريت.

 

ونشر حساب العائلة المالكة البريطانية على الانستقرام صورة بالأبيض والأسود، إذ تقف إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بجانب والدتها الملكة إليزابيث الأم وشقيقتها الصغرى الأميرة مارغريت.

ووُضع بجانب التعليق على الصورة رمز لزهرة التوليب وكٌتب عليها: "أتمنى لجميع الذين أن يحتفلوا اليوم بعيدًا خاصًا جدًا بمناسبة أحد الأم".

كما احتفل الأمير تشارلز وزوجته كاميلا باركر دوقة كورنوال، بعيد الأم في المملكة المتحدة على الانستقرام، حيث نشرا صورًا لهما مع أمهاتهما على صفحتهما المشتركة Clarence House.

وعلّق ولي عهد بريطانيا وزوجته برسالة: "في أحد الأمومة، نحتفل بكل الأمهات في حياتنا ونفكر في أولئك الذين لا يستطيعون البقاء مع أمهاتهم اليوم".

وفي الوقت نفسه أنهى الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون جولتهما في جزر الكاريبي وعادا إلى الوطن في الوقت المناسب للاحتفال بعيد الأم مع أطفالهما الثلاثة الأمير جورج البالغ من العمر 8 أعوام، والأميرة شارلوت ذات الـ 6 أعوام، والأمير لويس ذو الـ 3 أعوام.

وفي طريق عودتها إلى وطنها، تمنت كيت ميدلتون البالغة من العمر 40 عامًا، للسيدات اللاتي كن يرافقن الزوجين على متن طائرتهما من وسائل الإعلام المختلفة، بـ"عيد أم سعيدًا".

يذكر أن أطفال الأمير ويليام وكيت ميدلتون أشادوا في العام الماضي بذكرى جدتهم الراحلة الأميرة ديانا على طريقتهم خاصة في عيد الأم.