إصابة ملك النرويج بعدوى كورونا

أصيب الملك هارالد الخامس King Harald of Norway ملك النرويج بعدوى فيروس كورونا، وتم الكشف عن ذلك من خلال بيان رسمي صدر عن الديوان الملكي النرويجي يوم الثلاثاء الموافق ليوم 22 مارس 2022، ووفقا للبيان فإن ملك النرويج البالغ من العمر 85 عام، يعاني من "أعراض خفيفة" من المرض.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by (@la.monarquia.esp)

الأمير هاكون يدير شؤون البلاد بدلا من والده المريض

البيان ذكر أيضا أن الملك هارالد سيحصل على أجازة مرضية لحين تماثله للشفاء وفي تلك الأثناء سيقوم الأمير هاكون ولي عهد النرويج  Crown Prince Haakon of Norway، بتولي مهام العمل الرسمي للملك هارالد. الملك هارالد وزوجته الملكة سونيا تلقيا بالفعل جرعاتهما الكاملة من اللقاح الواقي من عدوى كورونا بالإضافة إلى الجرعة الوقائية الثالثة من اللقاح، وتأتي إصابة الملك هارالد بعدوى كورونا بعد إصابة حفيدته الأميرة إنغريد ألكسندرا Princess Ingrid Alexandra وترتيبها الثالث في ولاية العرش، بعدوى كورونا في أغسطس الماضي.

العائلة المالكة النرويجية ستسافر لحضور حفل تأبين الأمير الراحل فيليب

من المقرر تسافر العائلة المالكة النرويجية إلى المملكة المتحدة لحضور حفل تأبين الأمير الراحل فيليب Prince Philip، زوج الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا والذي وافته المنية في أبريل الماضي، ومن المقرر أن يقام الحفل في كاتدرائية وستمنستر في لندن في يوم الثلاثاء 29 مارس 2022، ومن غير المعروف حتى الآن ما إذا كان الملك هارالد سيتعافى في الوقت المناسب للسفر وحضور الحفل.