مطالبات للملكة بالتنحي لصالح تشارلز أو وليام

تحدثت تقارير جديدة عن وجود أصوات في المملكة المتحدة، تطالب بتنحي الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا عن العرش، بعد غيابها مؤخرا عن ارتباطات ملكية هامة، أبرزها احتفالات يوم الكومنولث في هذا العام، والتي غابت عنها الملكة في هذا العام، وحضرها الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا كممثل عنها.

دعوات لملكة بريطانيا للتنحي عن العرش

تحدث عن ذلك الصحفي المتخصص في الشئون الملكية من صحيفة DAILY Mirror كيفين ماغواير Kevin Maguire، وقال خلال ظهور جديد له في برنامج Jeremy Vine on 5، وقال عن ذلك: "إنها (الملكة) في الخامسة والتسعين من عمرها ومن الواضح أنها تعاني من مشكلات صحية، وأعتقد أن الجميع-بما في ذلك المؤيدين للنظام الملكي-يرون أنه لم يعد بمقدور الملكة أن مواصلة مهام عملها الرسمي، وسيكون من الأفضل أن تتنحى عن العرش".

 تشارلز أو وليام

وتابع كيفين ماغواير قائلا: "أعتقد أنه من الأفضل إعطاء صلاحيات الملكة (لتشارلز أو وليام) بدلا من الانتظار لفترة أطول، أعلم أنه من غير اللائق أن نتحدث عن عمر أحدهم أو مدة حياته، ولكن إذا لم يتم إجراء نقاش الآن حول تنحي الملكة، فقد نواجه مشكلات في المستقبل، ودعونا لا ننسى أن والدة الملكة عاشت حتى أصبحت تبلغ من العمر 101".

رغبة شعبية بتنصيب الأمير وليام ملكا

كيفين ماغواير قال أيضا: "الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، أصبح في 73 من عمره، وبحلول الوقت الذي قد يصبح فيه ملكا، سيكون متقدم في العمر للغاية، سيكون ملك مسن، وسيجد نفسه في نفس الموقف الذي تمر به الملكة الآن، غير قادر على أداء مهام عمله الرسمي".

تجدر الإشارة هنا إلى أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى رغبة شعبية بتولي الأمير وليام منصب الملك بدلا من والده الأمير تشارلز.