بالمجوهرات كيت ميدلتون ترسل تحية خفية لأوكرانيا في يوم الكومنولث

حضرت كاميلا باركر دوقة كورنوال وكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، قداس خدمة يوم الكومنولث فى دير ويستمنستر آبي، وتألقت السيدتان الملكيتان بمجوهرات ناعمة من صندوق مجوهرات العائلة المالكة البريطانية.

مجوهرات كيت ميدلتون في يوم الكومنولث

مجوهرات كيت ميدلتون في يوم الكومنولث
مجوهرات كيت ميدلتون في يوم الكومنولث

اختارت كيت ميدلتون ارتداء قطع المجوهرات نفسها التي ارتدتها أثناء لقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وزوجته أولينا زيلينسكي في عام 2020، والتي اعتبرها البعض تحية خفية لأوكرانيا في يوم الكومنولث.

بدت كيت ميدلتون جميلة وخطفت الأنظار بمعطف باللون الأزرق الملكي، من تصميم كاثرين والكر Catherine Walker، ونسقت معه العديد من قطع المجوهرات الناعمة من الياقوت الأزرق. وفيما يلي نتعرف عليها:

أقراط الألماس والياقوت الأزرق

تٌكرر دائمًا كيت ميدلتون ارتداء الأقراط الماسية ذات الفص الياقوتي الأزرق الذي يتلاءم مع خاتم خطبتها وهو أيضًا كان من ضمن مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا.

وتعتبر الأقراط الماسية التي أهداها الأمير ويليام لكيت ميدلتون في 2010، من القطع المفضلة لديها، إذ ارتدته لأول مرة في جولتها بكندا، ومنذ ذلك الحين أصبح من قطع المجوهرات التي تفضلها وتظهر بها في العديد من المناسبات البارزة، لذا اختارتها كيت ميدلتون في يوم الكومنولث 2022 لتدعم بها أوكرانيا.

دلاية الياقوت والألماس

تألقت كيت ميدلتون في يوم الكومنولث بسلسلة متدلي منها دلاية من الألماس والياقوت من مجموعة الياقوت الشهيرة للأميرة ديانا والتي كانت هدية بمناسبة زفاف أميرة ويلز من العائلة المالكة السعودية، وتم اختيار الياقوت الأزرق تحديدا ليتناسب مع خاتم خطوبتها الشهير.

خاتم خطوبة كيت ميدلتون

وأكملت كيت ميدلتون إطلالتها الناعمة بالمجوهرات بخاتم خطوبتها وهو من أشهر قطع المجوهرات الملكية، حيث إنه خاتم خطوبة الأميرة ديانا، الذي قدمه لها الأمير تشارلز للزواج منها في فبراير 1981، وهو يتكون من فص من الياقوت الأزرق يقدر وزنه بـ 12 قيراط وهو مرصع بـ 14 قطعة من الألماس.

كان خاتم الأميرة ديانا الياقوتي من توقيع علامة المجوهرات غيرارد Garrard، صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، والذي أصبح يٌعرف فيما بعد باسم خاتم "ديانا"، ورث الأمير ويليام خاتم والدته الراحلة ديانا، وقدمه لحبيبته كيت ميدلتون في أكتوبر 2010، للزواج منها.

كيت ميدلتون ترسل تحية خفية لأوكرانيا
كيت ميدلتون ترسل تحية خفية لأوكرانيا

مجوهرات كاميلا باركر في يوم الكومنولث

مجوهرات كاميلا باركر في يوم الكومنولث
مجوهرات كاميلا باركر في يوم الكومنولث

اختارت كاميلا باركر مجوهرات بسيطة، تقتصر على الأقراط المتدلية المرصعة باللؤلؤ، وأقرنت معها بروش على شكل 4 بتلات من الزهور المرصعة بالأحجار الكريمة البرتقالية والأرجوانية.

الصور من AFP والانستقرام