تألقي بوزن مثالي على طريقة الأميرة ماري من الدنمارك

تبدو الأميرة ماري من الدنمارك Princess Mary of Denmark دائمًا متألقة وأنيقة، وتحافظ على رشاقتها ووزنها المثالي، إذ تحظى زوجة الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك، والبالغة من العمر 50 عامًا، بإعجاب الكثيرين سواء في اختيار إطلالتها أو تسريحة شعرها البسيطة أو وزنها النحيف.

الأميرة ماري وكيت ميدلتون
الأميرة ماري وكيت ميدلتون

بدت الأميرة ماري لا تشوبها شائبة في آخر ظهور لها مع كيت ميدلتون عندما زارت دوقة كامبريدج الدنمارك في زيارتها الملكية السريعة التي استمرت ليومين فقط.

تألقت الأميرة ماري بمعطف أبيض من علامة الأزياء شانيل Chanel الذي ارتدته عدة مرات قبل ذلك، ولكنها بدت متألقة وأنيقة كعادتها.

ما هو النظام الغذائي الذي تتبعه الأميرة ماري؟

الأميرة ماري تتبع نظام غذائي يجعلها أكثر رشاقة
الأميرة ماري تتبع نظام غذائي يجعلها أكثر رشاقة

تتبع الأميرة ماري نظام غذائي دنماركي، يعتمد على عدد من الوجبات الصحية التي تساعدها في الحفاظ على رشاقتها، إذ تأكل زوجة ولي العهد الكثير من الأسماك الزيتية مثل السلمون والخضروات الجذرية، والبطاطس، كما تستخدم نوعًا واحدًا فقط من الخبز وهو الجاودار.

يميل خبز الجاودار إلى أن يكون له لون أغمق ومذاق أقوى من الخبز الأبيض العادي وخبز القمح، وقد تم ربطه بالعديد من الفوائد الصحية المحتملة، بما في ذلك تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم وتحسين صحة القلب والجهاز الهضمي.

الأميرة ماري تعتمد على حمية غذائية تعتمد على كمية أقل من الكربوهيدرات وزيادة الدهون الصحية
الأميرة ماري تعتمد على حمية غذائية تعتمد على كمية أقل من الكربوهيدرات وزيادة الدهون الصحية

ووفقا لصحيفة Daily Express، يحتوي الجاودار على ألياف أكثر بكثير من الخبز البيضاء، والتي يمكن أن تدعم صحة القلب".

وتضيف الصحيفة "على عكس النظام الغذائي الغربي، فإن الدنماركيين لا يخافون من تناول البطاطس، لكن بكميات معتدلة إذ أن الأكثار من أي شئ لن يفيد".

تعتمد الحمية الغذائية للأميرة ماري على تناول كمية أقل من الكربوهيدرات وزيادة الدهون الصحية مثل المكسرات أو البروتين.

يميل الدنيماركيون إلى تناول المزيد من الأسماك، وخاصة الأسماك الزيتية، وقليل من اللحوم مقارنة بالنظام الغذائي الغربي المعتاد.

الصور من AFP