بسبب أوكرانيا.. الملكة إليزابيث تؤجل حفل استقبال دبلوماسي في وندسور

أخذت إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا بنصيحة وزير خارجية المملكة المتحدة مع استمرار الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وقررت جلالتها تأجيل حفل الاستقبال الدبلوماسي الذي كان من المقرر مبدئيًا عقده في 2 مارس في قلعة وندسور.

الملكة إليزابيث تؤجل حفل استقبال دبلوماسي في وندسور
الملكة إليزابيث تؤجل حفل استقبال دبلوماسي في وندسور 

أعلن قصر باكنغهام في بيان رسمي عن قرار الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 95 عامًا، بتأجيل حفل الاستقبال الدبلوماسي، حيث كان من المقرر أن تستقبل ملكة بريطانيا وأعضاء آخرون من العائلة المالكة البريطانية أكثر من 500 عضو في السلك الدبلوماسي خلال الاجتماع السنوي.

وجاء في بيان القصر الملكي "أن الملكة قبلت نصيحة وزير الخارجية بضرورة تأجيل حفل الاستقبال الدبلوماسي في وندسور يوم الأربعاء الموافق الثاني من مارس".

على الرغم من إصابة الملكة إليزابيث الثانية مؤخرًا بفيروس الكورونا، فإن قرار تأجيل حفل الاستقبال الدبلوماسي لم يتم اتخاذه بسبب حالة جلالتها الصحية، وإنما بتوجيه من وزارة الخارجية بسبب الوضع في أوكرانيا.

روسيا تغزو أوكرانيا
روسيا تغزو أوكرانيا 

بدأت روسيا في غزو أوكرانيا في وقت سابق من الأسبوع الماضي، وفقًا للحكومة الأوكرانية مع تحرك القوات الروسية من الشمال والشرق والجنوب، لا يزال الهجوم يتطور وتم الإبلاغ عن انفجارات وغارات جوية مع تصاعد التهديدات ضد العاصمة كييف، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها 2.8 مليون نسمة.

ندد المجتمع الدولي على نطاق واسع بعدوان الرئيس فلاديمير بوتين على أوكرانيا، بما في ذلك العقوبات الاقتصادية وحشد قوات الناتو في المنطقة، ومن جانبه يصر الرئيس الروسي على أن ما يفعله هو لصالح ما يسمى بـ "حفظ السلام".

الصور من AFP