في أول زيارة خارجية لهما منذ 2020.. الأمير ويليام وكيت ميدلتون يزوران منطقة البحر الكاريبي

ينطلق الأمير ويليام Prince William حفيد ملكة بريطانيا وزوجته كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كامبريدج، في رحلة ملكية إلى منطقة البحر الكاريبى، الشهر المقبل في محاولة لدعم النظام الملكي في المنطقة.

 الأمير ويليام وكيت ميدلتون يزوران منطقة البحر الكاريبى الشهر المقبل
 الأمير ويليام وكيت ميدلتون يزوران منطقة البحر الكاريبى الشهر المقبل

وأكد قصر باكنغهام أن الأمير ويليام البالغ من العمر 39 عامًا، وكيت ميدلتون ذات الـ 40 عامًا، سيسافران إلى بليز وجامايكا وجزر الباهاما في الفترة من 19 إلى 26 مارس.

شارك قصر كينسينغتون مقر إقامة عائلة كامبريدج، التفاصيل الكاملة لجولة الأمير ويليام وكيت ميدلتون، وكشف أن زيارة دوق ودوقة كامبريدج ستبدأ في بليز، إذ يزوران مواقع المايا التاريخية والاحتفال بالثقافة الغنية لمجتمع Garifuna وكذلك استكشاف التنوع البيولوجي في البلاد.

بعد ذلك، سيسافر الدوق والدوقة إلى جامايكا حيث تشمل زيارتهما المشاركة مع قوات الدفاع الجامايكية والاحتفال بالإرث الأساسي لبوب مارلي وغيره من الموسيقيين الجامايكيين الرائدين بجانب الفنانين الحاليين.

ستنتهي رحلة الأمير ويليام وكيت ميدلتون في جزر الباهاما، ومن المقرر أن يحضرا موكب جونكانو الشهير عالميًا، وهو موكب يدور في الشارع مع الموسيقى والرقص والأزياء من أصل أفريقي المنتشر في العديد من الجزر عبر منطقة البحر الكاريبي الناطقة باللغة الإنجليزية.

يتم أداء هذا النوع من الرقص في جزر البهاما في يوم الاستقلال والعطلات التاريخية الأخرى، ويتم تصميم الرقصات على إيقاع طبول جلود الماعز والبقر.

قام الأمير ويليام بزيارة فردية إلى دبي في الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر، بينما أنهت الدوقة لتوها رحلة استغرقت يومين إلى كوبنهاغن في الدنمارك.

فيما ستكون جولتهما الخارجية المشتركة الأولى منذ عام 2020، وسيركز مسار رحلة دوق ودوقة كامبريدج على الموضوعات المرتبطة بجائزة إيرثشوت، والصحة العقلية وأهمية الطفولة المبكرة لتحقيق نتائج جيدة لحياة أفضل.

وأعلن القصر الملكي البريطاني أيضًا عن عدد من الجولات الملكية لكبار أعضاء العائلة المالكة البريطانية احتفالًا باليوبيل البلاتيني للملكة.

ومن المقرر أن يزور الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وزوجته كاميلا باركر دوقة كورنوال جمهورية أيرلندا في الفترة من 23 إلى 25 مارس، بينما يسافر الأمير إدوارد إيرل وسكس والكونتيسة صوفي إلى أنتيغوا وبربودا وغرينادا وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر غرينادين من 22 إلى 28 أبريل، أما الأميرة الملكية آن ستزور غينيا الجديدة في الفترة من 11 إلى 13 أبريل.

الصور من AFP