الأمير هيساهيتو أمير اليابان يتهم بالسرقة الأدبية

تم اتهام الأمير هيساهيتو أمير اليابان Prince Hisahito of Japan بالسرقة الأدبية في مقال احتل عناوين الصحف في اليابان بعد أن حصل عنه على جائزة. طبقا للتقارير المنشورة فإن مجلة The Asahi Shimbun، وهي مجلة مخصصة لموضوعات آسيوية ويابانية، تواصلت مع العائلة الإمبراطورية اليابانية، في يوم 15 فبراير 2022، بشأن تشابه أجزاء من مقال كتبه الأمير هيساهيتو مع مقال للمجلة.

جاء رد العائلة الإمبراطورية اليابانية في اليوم التالي ببيان صحفي ذكر أنه تبين أن قائمة المراجع التي كتبها الأمير هيساهيتو في مقاله "لم تكن مفصلة وكاملة"، وأكد البيان على أن الأمير هيساهيتو سيراجع القائمة المذكورة للتحقق مما إذا كانت هناك حاجة إلى إضافة المزيد من المصادر إلى القائمة بخلاف مجلة The Asahi Shimbun.

المقال موضع الخلاف هو مقال كتبه الأمير هيساهيتو حول جزر أوغاساوارا واستند في المقال إلى ذكريات رحلة قام بها إلى جزر أوغاساوارا بصحبة والدته، الأميرة كيكو Princess Kiko، عندما كان لا يزال طفل صغير، وكان الأمير هيساهيتو قد حصل عن المقال على جائزة في حفل جائزة كيتا كيوشو Kita-Kyushu الثانية عشرة لأدب الأطفال في حفل الجوائز الذي أقيم عبر شبكة الإنترنت في مارس 2021، وشاركت فيه مدرسة جامعة أوتشانوميزو الثانوية Ochanomizu University Junior High School والتي يدرس فيها حاليا الأمير هيساهيتو.