لماذا يطلق على الأميرة ماري "شبيهة" كيت ميدلتون الملكية؟

وصلت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج إلى الدنمارك أمس الثلاثاء، ويتضمن جدول أعمالها لقاءها مع أحد أفراد العائلة المالكة الدنماركية وهي الأميرة ماري Crown Princess Mary زوجة ولي عهد الدنمارك.

كيت ميدلتون في زيارتها للدنمارك
كيت ميدلتون في زيارتها للدنمارك

تعتبر زيارة دوقة كامبريدج إلى الدنمارك هذا الأسبوع هي الزيارة الثانية التي تزور فيها كيت ميدلتون البلاد بصفة رسمية.

بعد فترة قصيرة من زواج كيت ميدلتون والأمير ويليام في عام 2011، زارت دوق ودوقة كامبردج الدنمارك في واحدة من أولى زيارات كيت الرسمية إلى الخارج كعضو في العائلة المالكة البريطانية.

الأميرة ماري وكيت ميدلتون في زيارتها الأولى للدنمارك
الأميرة ماري وكيت ميدلتون في زيارتها الأولى للدنمارك

أثناء وجودهما في الدنمارك في عام 2011، التقا كيت وويليام بولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، وزوجته الأميرة ماري، ومن هنا لاحظ المراقبين الملكيين الشبه الكبير بين الأميريتين الشابتين.

من المتوقع أن تلتقي كيت ميدلتون هذا الأسبوع مع الأميرة ماري مرة أخرى، حيث تزور السيدتان الملكيتان مشروعًا لحماية النساء والأطفال الذين يعانون من العنف المنزلي من العنف المنزلي.

كثيرًا ما يتم مقارنة الأميرة ماري بكيت ميدلتون، نظرًا لوجه الشبه بينهما والمظهر المتماثل للسيدتين الملكيتين، بالإضافة إلى تمتعهما بذوق أنيق في اختيارتهما لأزيائهما، وتصفيفة شعرهما.

تشابه كبير بين إطلالتين الأميرة ماري وكيت ميدلتون
تشابه كبير بين إطلالتين الأميرة ماري وكيت ميدلتون

ووفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، أطلق مصمم الأزياء الراحل كارل لاجرفيلد "Karl Lagerfeld"، المدير الفنى السابق لـ "شانيل" على الأميرة الدنماركية ماري، زوجة ولى عهد الدنمارك، وكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، لقب "الشقيقتان الملكيتان"، بفضل مظهرهن المماثل بشكل مذهل وذوقهن الرفيع في اختيار أزيائهن.

تزوجت كيت ميدلتون من حفيد الملكة إليزابيث الثانية، الأمير ويليام في حفل زفاف أسطوري عام 2011، ومنذ أن انضمت إلى العائلة المالكة البريطانية تحضر دوقة كامبريدج نفسها لتصبح ملكة بريطانيا المستقبلية.

أما ماري إليزابيث دونالدسون، فسبقت كيت ميدلتون في الانضمام إلى القصر الملكي الدنماركي، ففي 14 مايو 2004 تزوجت من الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك والذي كانت التقته أثناء دورة الألعاب الأولمبياد الصيفية سنة 2000 والتي أقيمت في سيدني.

وتعتبر الأميرة ماري وكيت ميدلتون أكثر الأميرات شهرة بعد \زواجهما من أميران من أقدم العائلات الملكية في أوروبا بعد قصة حب رومانسية.

الصور من AFP والانستقرام