بعد شائعات طلاقها.. لماذا كسرت الأميرة فيكتوريا القواعد السويدية في حفل زفافها؟

بعد أن نفت الأميرة فيكتوريا Crown Princess Victoria ولية عهد السويد الشائعات التي ترددت عن "طلاق وشيك بسبب الخيانة" بينها وبين زوجها الأمير دانيال Prince Daniel، نتعرف على كيف كسرت الأميرة فيكتوريا البروتوكول السويدي في حفل زفافها؟.

سارت الأميرة فيكتوريا في ممر الكاتدرائية برفقة والدها كارل السادس عشر غوستاف بدلا من زوجها
سارت الأميرة فيكتوريا في ممر الكاتدرائية برفقة والدها كارل السادس عشر غوستاف بدلا من زوجها

وقعت الأميرة السويدية فيكتوريا ولية عهد السويد، في حب مدرب اللياقة البدنية الخاص بها، دانيال ويستلينج، ليتزوجا في عام 2010، بعد قصة حب دامت نحو 8 أعوام، وواجها رفض والدها الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد، لهذا الزواج، إذ إنه لا ينتمي لأحد العائلات الملكية، ولكن في النهاية انتصر الحب، وأصبح بعدها دانيال أميرًا يحمل لقب دوق فسترغوتلاند.

وفي حفل زفافهما في 19 يونيو 2010 بكاتدرائية ستوكهولم، سارت الأميرة فيكتوريا في ممر الكاتدرائية برفقة والدها كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد، مما أثار الكثير من الجدل لأنه يعد كسرا للتقاليد السويدية.

كسرت الأميرة فيكتوريا القواعد السويدية بسيرها في ممر الكنيسة مع والدها
كسرت الأميرة فيكتوريا القواعد السويدية بسيرها في ممر الكنيسة مع والدها

ووفقا للتقاليد السويدية على العروس والعريس السير معًا في الممر كرمز للمساواة، ولكن الأميرة فيكتوريا قررت الانضمام إلى والدها، وهو أمر معتاد في العديد من البلدان هذه الأيام، رمزا لانتمائها إلى والدها وعائلتها.

وعلق أندرس ويجريد رئيس الأساقفة الكنيسة السويدية، الذي زوج الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال، ببيان نصه: "هنالك ظواهر جديدة تحدث أحيانًا في كنيسة السويد. وعادة أنصح بعدم القيام بذلك، لأن مراسم زواجنا واضحة جدا لتؤكد على المساواة بين الزوجين".

وفي ذلك الوقت، ردت نينا إلده المتحدثة باسم الديوان الملكي عن هذا الاختيار قائلة إن "الملك يسير مع وريثة عرش الأمة إلى المذبح، ليوصلها للرجل الذي وافق عليه".

لم يسير الملك كارل السادس عشر غوستاف مع ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا على طول الممر، ولكن بدلاً من ذلك التقيا بالأمير دانيال في المنتصف، وهو حل وسط تم التوصل إليه.

الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال في حفل زفافهما
الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال في حفل زفافهما

طلت الأميرة فيكتوريا بالأبيض، وبدت ولية عهد السويد مذهلة بفستان زفافها، وهو من توقيع علامة الأزياء Pär Engsheden، والتي صممته بظهر مفتوح على شكل حرف V وياقة منفتحة على الكتف وتنورة على شكل حرف A.

بلغ طول ذيل فستان الأميرة فيكتوريا حوالي 5 أمتار وكان مثبتًا عند خصر فستانها، كما اختارت ولية عهد السويد، تاج The Cameo الذهبي الرائع لحفل زفافها، ويعد واحد من قطع المجوهرات المفضلة لديها، وشوهدت به في مناسبات متنوعة، وتصميم التاج مستوحى من الطبيعة وهو مزين بأشكال ماسية على شكل أوراق الأشجار، ثمار البلوط، والريش والزهور.

الصور من AFP