"البيئة" القضية الأكثر أهمية على قائمة الأمير ويليام خلال زيارته الأولى للإمارات

قام الأمير ويليام دوق كامبريدج بأول زيارة رسمية له إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وكانت قضايا البيئة على قائمة أولويات ملك بريطانيا المستقبلي، إذ إنه شغوف بقضايا الحفاظ على الحياة البرية وتغير المناخ.

الأمير ويليام في إكسبو 2020 دبي
الأمير ويليام في إكسبو 2020 دبي

كانت زيارة الأمير ويليام هي أول رحلة رسمية له إلى الإمارات العربية المتحدة وأول جولة خارجية كبيرة له منذ عامين، وذلك لتعزيز العلاقات بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وتأييد القضايا البيئية القريبة من قلبه.

وحضر الأمير ويليام حفيد ملكة بريطانيا احتفالات اليوم الوطني للمملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي، يوم الخميس الماضي، حيث ألقى كلمة في المعرض الابتكاري الأول لجائزة إيرث شوت Earthshot في إكسبو 2020 دبي، كما عُقد لقاء بين دوق كامبريدج وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

تهدف جائزة إيرثشوت Earthshot Prize للبيئة والتي أسسها الأمير ويليام إلى منح الأفراد أو المجموعات التي تقدم حلولاً مبتكرة المشاكل البيئية الكبرى في العالم، جوائز مالية.

الأمير ويليام في أول زيارة له إلى الإمارات
الأمير ويليام في أول زيارة له إلى الإمارات

وخلال جولته الملكية، قام الأمير ويليام بزيارة ميناء جبل علي الضخم في موانئ دبي العالمية، حيث لاحظ أن البضائع يتم فحصها ومسحها من قبل الجمارك، مما سلط الضوء على الجهود المبذولة لمكافحة التجارة غير المشروعة في الحياة البرية.

تعتبر موانئ دبي العالمية هي الشريك الرئيسي لمؤسسة متحدون من أجل الحياة البرية  William’s United for Wildlife، وهي مبادرة أسسها الأمير ويليام في 2014 معنية بتسهيل الجهود المبذولة لمكافحة التجارة غير المشروعة للأحياء البرية.

تمثل الزيارة التي استغرقت يومًا واحدًا علامة فارقة في العلاقات بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وقام دوق كامبريدج بجولة في أرض موقع إكسبو التي تبلغ تكلفتها حوالي 7 مليارات دولار، بالإضافة إلى جناح الإمارات العربية المتحدة.

الأمير ويليام يزرع شجرة في أبو ظبي بمساعدة أطفال المدارس
الأمير ويليام يزرع شجرة في أبو ظبي بمساعدة أطفال المدارس

بدأ دوق كامبريدج زيارته السريعة بزرع شجرة في أبو ظبي بمساعدة أطفال المدارس، كما قام الأمير ويليام بجولة في الأراضي الرطبة في أبو ظبي في حديقة الجبيل ماجروف.

وزرع الأمير ويليام شتلات المنغروف في حديقة مانجروف في الجبيل وقال لهم دوق كامبريدج إن أشجار القرم تلتقط أربعة أضعاف الكربون الذي تلتقطه الغابات المطيرة.

زار الأمير ويليام الحديقة لمعرفة المزيد عن جهود دولة الإمارات لحماية النباتات والحيوانات الإقليمية من التحديات البشرية والبيئية.

الصور من AFP