بعد إصابة الأمير تشارلز بالفيروس للمرة الثانية.. الملكة إليزابيث الثانية "معزولة" بسبب الكورونا

أعلن قصر كلارنس هاوس إصابة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا بفيروس الكورونا للمرة الثانية، ويأتي هذا بعد لقائه بوالداته إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، لذلك هي أيضا معزولة في قلعة وندسور. أضاف قصر كلارنس هاوس مقر إقامة الأمير تشارلز "إنه ثبت بالفحوص إصابة أمير ويلز بـ COVID-19 وهو الآن في العزل الذاتي"، مشيراً إلى أنه ألغى ارتباطاته للأيام المقبلة.

 

وقال مساعدو الأمير تشارلز إنه خلال إجرائه اختبار المسحة الروتيني وجد نفسه مصابا بالفيروس، مما يشير إلى أنه لم يكن يعاني من أعراض قوية. وفقا لمجلة HELLO! خضعت الملكة إليزابيث الثانية للمراقبة تحسبا لظهور أعراض الكورونا عليها بعد أن ثبتت إصابة أمير ويلز بـ COVID-19 للمرة الثانية.

وأوضح مصدر في القصر الملكي البريطاني إن أمير ويلز البالغ من العمر 73 عاما التقى مؤخرا مع والدته الملكة البالغة من العمر 95 عاما، لكن جلالتها لم يظهر عليها أي أعراض إلى الآن. وأضاف المصدر أن الملكة إليزابيث الثانية تخضع للمراقبة، لكن لن يتم تقرير يتعلق بصحة ملكة بريطانيا. ومن غير المعروف متى التقى الأمير تشارلز بالضبط بوالدته، لكنه أقام مراسم تنصيب يوم الثلاثاء في قلعة وندسور، وهو اليوم التالي لعودة الملكة إليزابيث الثانية إلى مسكنها في بيركشاير. تلقت الملكة إليزابيث الثانية التطعيمات كاملة، لكن نصحها الأطباء بإجراء مسحة واحدة يوميًا لمدة سبعة أيام.

يُطلب عادة من الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فيروس الكورونا بإبلاغ من كانوا على اتصال بهم خلال الـ 48 ساعة الماضية. يذكر أن الأمير تشارلز أصيب بفيروس الكورونا في مارس 2020، وقال في وقت لاحق إنه عانى من أعراض خفيفة وقضى سبعة أيام في العزل الذاتي في مقر إقامته في بيركال باسكتلندا قبل أن يعود لاستئناف واجباته الملكية.


الصور من AFP وتويتر