لماذا تعتبر "سيدة الانتظار" لخدمة ملكة بريطانيا أقوى وظائف القصر بالرغم من عدم حصولها على راتب؟

ليس بالضروة أن يمتلك أكثر الأفراد تأثيرا في العائلة المالكة البريطانية، أعلى الألقاب الوظيفية داخل القصر الملكي ولا أن يحصل على الراتب الأعلى، إذ تعتبر وظيفة "سيدة الانتظار" لخدمة ملكة بريطانيا The Queen's lady-in-waiting، واحدة من الواظئف الهامة ولكن بدون راتب.

الليدي سوزان هوسي ترافق الملكة إليزابيث الثانية في العديد من المناسبات الملكية
الليدي سوزان هوسي ترافق الملكة إليزابيث الثانية في العديد من المناسبات الملكية

تعد وظيفة "سيدة الانتظار" لخدمة ملكة بريطانيا من الوظائف الهامة في القصر الملكي البريطاني، فهي سيدة نبيلة رفيعة المستوى تعمل كمساعد شخصي للملكة إليزابيث الثانية، تهتم بأزيائها ومجوهراتها وكل ما يخص جلالة الملكة.

ويعتبر منصب "سيدة الانتظار" شرفيًا أكثر من إنه مجرد وظيفة، ومن ضمن السيدات التي شغلن هذا المنصب هي الليدي سوزان هوسي Lady Susan Hussey التي تبلغ من العمر 81 سنة.

وفقًا لمجاة Hello!، عٌينت الليدي سوزان هوسي Lady Susan Hussey في البداية للرد على الرسائل بعد ولادة الأمير أندرو في عام 1960، ولكنها أصبحت "سيدة الانتظار"، إذ أمضت الـ 60 عامًا الماضية في مرافقة الملكة إليزابيث الثانية في المناسبات الرسمية للدولة.

رافقت الليدي سوزان هوسي الملكة إليزابيث الثانية في السيارة قبل جنازة الأمير فيليب، وحضرت مع جلالتها جلسة الافتتاح الرسمي للبرلمان بينما كانت الملكة تقرأ خطابًا يحدد جدول أعمال الحكومة للأشهر القادمة.

تعتبر الليدي هوسي هي واحدة من ثماني سيدات انتظار، ويُقال إنها تُعرف باسم "السيدة الرئيسية رقم واحد" في القصر ووصفت بأنها واحدة من الشخصيات الرئيسية التي تثق بها الملكة إليزابيث الثانية.

كم يبلغ راتب "سيدة الانتظار"؟

الليدي سوزان هوسي "سيدة الانتظار" لخدمة ملكة بريطانيا
الليدي سوزان هوسي "سيدة الانتظار" لخدمة ملكة بريطانيا 

وفقًا لما ذكره جرانت هارولد كبير مساعدي الأمير تشارلز، السابق لـ Insider أن دور سيدة الانتظار يعتبر دورا "شرفيًا كبيرًا" بين الأوساط الأرستقراطية، إذ يُمنح هذا المنصب للسيدات الثريات بدرجة كافية لتحمل تكاليف هذا الدور غير المأجور.

ويٌعتبر اللقب الرسمي للليدي هوسي هو Woman of the Bedchamber، وهو اللقب الذي يُمنح للسيدات في الانتظار اللاتي تزوجن أحد الرجال الذين يحملون ألقاب أرستقراطية.

الصور من AFP