كاميلا باركر تتولى منصب الراعي الملكي للمسرح الوطني خلفا لميغان ماركل

أصبحت كاميلا باركر دوقة كورنوال وزوجة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا الراعية الملكية للمسرح الوطني، خلفا لميغان ماركل دوقة ساسكس بعد أن تخلت الأخيرة عن مهامها الملكية في بداية عام 2020.

كاميلا باركر تتولى منصب الراعي الملكي للمسرح الوطني
كاميلا باركر تتولى منصب الراعي الملكي للمسرح الوطني

حصلت ميغان ماركل البالغة من العمر 40 عاما على منصب الراعية الملكية للمسرح الوطني في عام 2019، ولكنها فقدت منصبها بعد استقلالها ماديا هي وزوجها الأمير هاري عن العائلة المالكة البريطانية، وتخليهما عن مهامهما الملكية.

ووفقا لصحيفة Daily Mail البريطانية، أن كاميلا باركر البالغة من العمر 74 عامًا، كانت "منزعجة جدًا" عندما تسلمت ميغان ماركل رعاية المسرح الوطني، وهو الدور الذي كانت تشغله إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا لمدة 45 عامًا.

وقال مصدر لصحيفة Sunday Times "لقد أرادت كاميلا باركر رعاية المسرح الوطني لذلك كانت منزعجة جدًا عندما ذهب إلى ميغان ماركل"، وأضاف "ستكون دوقة كورنوال أكثر سعادة لتوليها المنصب، بعد أن أصيبت بخيبة أمل لعدم حصولها عليه في المرة الأولى".

كاميلا باركر خلفت ميغان ماركل دوقة ساسكس في منصب الراعي الملكي للمسرح الوطني
كاميلا باركر خلفت ميغان ماركل دوقة ساسكس في منصب الراعي الملكي للمسرح الوطني 

ويُقال إن دوقة كورنوال وهي من أشد المحبين بالمسرح والأدب "مسرورة" لتولي رعاية المسرح الوطني وهي حريصة على دعم الصناعة التي عانت بشدة خلال وباء الكورونا.

عندما حصلت ميغان ماركل على الراعية الملكية للمسرح الوطني، قال المتابعون الملكيون إن مسيرتها المهنية كممثلة جعلتها مناسبة لهذا المنصب، بعد أن لعبت دور البطولة في الدراما القانونية الأمريكية Suits لمدة سبع سنوات.

خلال فترة عملها كراعية، قامت ميغان ماركل بظهور علني واحد فقط في المسرح، وتم نشر صور الزيارة في اليوم نفسه الذي ألقت فيه كاميلا باركر خطابًا حول العنف المنزلي في مركز ساوث بانك في لندن، وهي خطوة قيل إنها أغضبت دوقة كورنوال.

الصور من AFP والانستقرام