في أول زيارة رسمية للإمارات.. الأمير ويليام يزور دبي الشهر القادم

أعلن قصر كنسينغتون أن الأمير ويليام Prince William دوق كامبريدج سيزور دبي في 10 فبراير المقبل، وتأتي رحلة ملك بريطانيا المستقبلي بمناسبة الذكرى الـ 50 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وستتزامن الزيارة مع الاحتفال باليوم الوطني للمملكة المتحدة في إكسبو 2020.

الأمير ويليام يزور دبي في الذكرى الـ 50 لتأسيس الإمارات العربية المتحدة
الأمير ويليام يزور دبي في الذكرى الـ 50 لتأسيس الإمارات العربية المتحدة 

تعتبر زيارة الأمير ويليام لدبي هي الأولى من نوعها، كما أنها الزيارة الأولى للشرق الأوسط منذ عام 2019، أي بعد تفشي فيروس الكورونا.

تأتي زيارة الأمير ويليام بناء على طلب وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية وستكون أول زيارة رسمية لدوق كامبريدج إلى الإمارات العربية المتحدة.

وسيشارك الأمير ويليام في اليوم الوطني للمملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي، وتحديداً في مراسم تسليم عصا الملكة لدورة ألعاب برمنغهام 2022، التي أطلقتها الملكة إليزابيث الثانية من قصر باكنغهام، في شهر أكتوبر عام 2021، حيث ستجوب العصا موقع إكسبو 2020 لزيارة الأجنحة الوطنية للكومنولث.

ومن المقرر أن يسلط دوق كامبريدج في رحلته الضوء على اثنين من القضايا التي تتبناها المؤسسة الملكية وهي متحدون من أجل الحياة البرية وجائزة إيرثشوت الخاصة بالبيئة.

أسس الأمير ويليام منظمة متحدون من أجل الحياة البرية United for Wildlife في عام 2014، وهي مؤسسة معنية بتسهيل الجهود المبذولة لمكافحة التجارة غير المشروعة للأحياء البرية.

أما جائزة إيرثشوت Earthshot Prize للبيئة فهي تهدف إلى منح الأفراد أو المجموعات التي تقدم حلولاً مبتكرة المشاكل البيئية الكبرى في العالم، جوائز مالية.

الصور من AFP