وراء كل صورة قصة.. المصور أنور حسين يشارك حكاياته مع الأميرة ديانا في معرضه بالولايات المتحدة

تعتبر الأميرة ديانا Princess Diana المرأة الأكثر تصويرًا في العالم، والآن يعطي المصور أنور حسين Anwar Hussein البالغ من العمر 83 عام، والذي التقط العديد من صورها الأكثر شهرة لمحة عن الحكايات وراء صور أميرة ويلز في معرض جديد لأعماله.

الأميرة ديانا المرأة الأكثر تصويرًا في العالم
الأميرة ديانا المرأة الأكثر تصويرًا في العالم

ووفقا لمجلة People، قال المصور أنور حسين، الذي يعتبر أطول مصوري العائلة المالكة البريطانية خدمة "رأيت كل جوانب حياة ديانا. لقد كانت إنسانًا حقيقيًا وصالحًا."

يعرض حاليا في معرضPrincess Diana: Accredited Access ، المفتوح في شيكاغو ولوس أنجلوس، أما نيويورك فهي المدينة التالية، أكثر من 140 صورة من تصوير أنور حسين.

الأميرة ديانا بعدسة المصور أنور حسين
الأميرة ديانا بعدسة المصور أنور حسين

يعطي المعرض نظرة لديانا بعيني أنور حسين الذي التقط صوراً لديانا منذ أن صارت شخصية عامة حتى وفاتها في 1997.

يتذكر الآن أنور حسين وهو تنزاني الأصل، عندما وصل إلى المملكة المتحدة في عام 1962، وكيف أصبح المصور الخاص للعائلة المالكة البريطانية، وكيف شارك لحظات الأميرة ديانا الخاصة.

قال حسين "يمكنك رؤيتها تنتقل من ديانا الخجولة عندما تنظر إلى الأسفل، لتصبح الأميرة ديانا الشخصية الأقوى. وهو ما كانت عليه بالفعل. لقد أرادت أن تثبت أنها كانت شجاعة بما يكفي لفعل ما تريد".

الأميرة ديانا تعزف على البيانو الصورة من تصوير أنور حسين
الأميرة ديانا تعزف على البيانو الصورة من تصوير أنور حسين

وأضاف حسين "على الرغم من اعتراف الأميرة ديانا بأنها تشعر بالحرج عند التصوير أمام المصورين. فأنها كانت تتمتع بطريقة حكيمة في إظهار مزاجها سواء كانت سعيدة أو حزينة".

سار أولاد أنور حسين، سمير وزاك، على خطى والدهما في التصوير الفوتوغرافي الملكي، إذ قاما بتصوير كيت ميدلتون والأمير ويليام والأمير هاري وميغان ماركل.

صورة الأميرة ديانا وهي تسير على حقول الألغام من الصور الأكثر شهرة
صورة الأميرة ديانا وهي تسير على حقول الألغام من الصور الأكثر شهرة

قال زاك في وقت سابق لصحيفة لوس أنجلوس تايمز إن "والده ربما التقط مليون صورة للأميرة ديانا".

ومن المقرر أن يضم معرض الأميرة ديانا بالإضافة إلى الصور الأيقونية للأميرة الراحلة، قصصًا صوتية غير معلنة توثق جوانب مختلفة من حياة أميرة ويلز، بما في ذلك الأمومة والزواج والموضة وعملها الخيري.

الصور من حساب انستقرام المصور أنور حسين