النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ما مصير الأميرتين بياتريس ويوجين بعد تجريد والدهما الأمير أندرو من ألقابه الملكية؟

الأميرتان بياتريس ويوجين بعد تجريد والدهما الأمير أندرو من ألقابه الملكي
1 / 2
الأميرتان بياتريس ويوجين بعد تجريد والدهما الأمير أندرو من ألقابه الملكي
الأمير أندرو دوق يورك
2 / 2
الأمير أندرو دوق يورك

قامت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بتجريد ابنها الأمير أندرو دوق يورك من ألقابه الملكية والعسكرية ومنعه من استخدام لقب صاحب السمو الملكي، ولكن السؤال الذي أصبح يطرح نفسه حديثا ما مصير ابنتيه الأميرتين بياتريسPrincess Beatrice ويوجين Princess Eugenie؟

بحسب التقارير على الرغم من تجريد والدهما من ألقابه الملكية ومنعه من استخدام لقبه الملكي بصفة رسمية بعد الآن، فإن هذا لا يغير من ترتيبهما في الوصول لولاية العرش أو يحرمهما من ألقابهما الملكية ولقب الأميرة.

لذا سيظل لقب ابنة دوق يورك الكبرى هو صاحبة السمو الملكي الأميرة بياتريس، أما ابنته الصغرى فسيكون لقبها كما هو صاحبة السمو الملكي الأميرة يوجين.

على الرغم أن حفيدتي ملكة بريطانية تميلان إلى أن تعرِّفا أنفسهما باسم بياتريس ويوجين من يورك في حياتهما المهنية، إلا أن لقب صاحبة السمو الملكي يُستخدم دائماً عند الإشارة لهما بشكل رسمي.

ووفقا لصحيفة Daily Express ستؤثر عليهما قضية والدهما الأمير أندرو بشكل آخر، إذ كان من المتوقع أن تتولى الأميرة بياتريس والأميرة يوجين المزيد من الواجبات الملكية، لكن هذه الخطوة أصبحت الآن "مستحيلة" بعد أن تم تجريد والدهما من ألقابه الملكية والعسكرية.

في حين أن ابنتي الأمير أندرو وسارة فيرغسون ليستا عضوتان عاملتان بدوام كامل في المؤسسة الملكية، لكن كان من المتوقع أن تقوما بمزيد من العمل بعد استقلال ميغان ماركل والأمير هاري عن العائلة المالكة البريطانية والتخلي عن واجبتهما الملكية في عام 2020.

وقال المعلق الملكي ريتشارد فيتزويليامز إنه "سيكون من المستحيل الآن زيادة أدوارهما الملكية. بالإضافة إلى إصابتهما بالصدمة من الاتهامات الموجهة إلى والدهما لأن عائلة يورك متماسكة وقريبة من بعضها".

وعلى الرغم من أن حفيدتي الملكة إليزابيث الثانية تحضران بانتظام المناسبات الملكية، فإنهما لا تقومان بواجبات رسمية بدوام كامل.

وأضاف المعلق الملكي "ترك دوق يورك مكانه كعضو في العائلة المالكة البريطانية بشكل يرثى له، عندما جردته الملكة من أدواره العسكرية الفخرية ومنعته من استخدام لقب صاحب السمو الملكي".

الصور من AFP  والانستقرام

×