بعد تجريده من ألقابه الملكية.. الأمير أندرو يحذف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي

بعد تجريد الأمير أندرو ابن ملكة بريطانيا، من ألقابه الملكية والعسكرية ومنعه من استخدام لقب صاحب السمو الملكي، حذف دوق يورق حساباته على موقعي تويتر وانستقرام.

الملكة إليزابيث الثانية تجرد ابنها الأمير أندرو من ألقابه الملكية والعسكرية

وفقا لمجلة Hello!، لم يعد حساب الأمير أندرو على تويتر نشطاً، بينما أصبحت صفحته على الانستقرام Instagramhrhthedukeofyork خاصة، أما صفحة دوق يورك على فيسبوك لا تزال موجودة، ولكن تم آخر تحديث لها في يناير 2020.

ووفقا MailOnline قال مصدر مقرب من الأمير أندرو إن "جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمير السابق تمت إزالتها ولم تعد موجودة، لكن بعضها استغرق وقتًا أطول للتصفية".

وأضاف المصدر "أجريت التغييرات لتعكس البيان الأخير من قصر باكنغهام بشأن دوق يورك".

وفي خطوة لإبعاد المؤسسة الملكية عن الابن الثاني للملكة إليزابيث الثانية، والذي يواجه محاكمة مدنية تتعلق بالاعتداء على قاصر في الولايات المتحدة، أجرى الموقع الرسمي للعائلة المالكة البريطانية تعديلا بحيث لا يزال الأمير أندرو تحت قسم "أفراد العائلة المالكة"، ولكن تمت إزالة قائمة مناصبه العسكرية السابقة ورعايته.

في الأسبوع الماضي، تم التأكيد على أن الأمير أندرو البالغ من العمر 61 عامًا، تم تجريده من ألقابه العسكرية ورعايته الملكية وعودتها إلى الملكة إليزابيث الثانية.

وأشار البيان الذي صدر عن قصر باكنغهام إلى أن الأمير أندرو، وترتيبه الـ 9 في ولاية العرش البريطاني، لن يسمح له بعد الآن باستخدام لقب صاحب السمو الملكي الذي يستخدمه أبناء ملكة بريطانيا، وسيمثل أمام القضاء بصفته مواطن عادي.

جاء بيان القصر الملكي البريطاني بعد حكم أصدره القاضي الأمريكي كابلان، والذي رفض طلب محامي الأمير أندرو بإسقاط القضية من قبل فيرجينيا جوفري.

والجدير بالذكر اتخذت فرجينيا جوفري المعروفة سابقًا باسم فيرجينيا روبرتس، إجراءات قانونية ضد الأمير أندرو في الولايات المتحدة، مدعية أنه اعتدى عليها عندما كانت في سن الـ 17، بالاتفاق مع رجل الأعمال المتوفى والمتهم باستغلال القاصرات، جيفري إبستين.

الصور من AFP  والانستقرام