الأمير ألبرت الثاني يوجه رسالة قوية بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس مؤسسته الخيرية

احتفل الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو Prince Albert II، في يناير في هذا العام، بالذكرى السنوية 15 لتأسيس مؤسسته الخيرية التي تحمل اسمه والتي تهدف إلى الحفاظ على البيئة واحتفالا بهذه المناسبة، وجه الأمير ألبرت الثاني رسالة قوية في مقطع فيديو جديد مدته 8 دقائق، تحدث فيه عن أهمية الحفاظ على البيئة وحذر من المخاطر البيئة العديدة التي تواجه كوكب الأرض.

الأمير ألبرت الثاني تحدث عن أهمية الحفاظ على البيئة

خلال مقطع الفيديو تحدث الأمير ألبرت الثاني عن أهمية الحفاظ على البيئة وكيف أنها واحدة من أوائل القضايا التي أولى اهتماما كبيرا بمجرد تتويجه ملك لإمارة موناكو، كما تحدث أيضا رحلته الاستكشافية البيئية التي استمرت أربعة أيام وعما شاهده خلالها من أنظمة بيئية مختلفة، وعن عواقب ظاهرة الاحتباس الحراري خاصة في القطب الشمالي، وضرورة التوعية بمثل هذه المخاطر البيئة لأن هناك الكثيرون الذين لا يؤمنون بأن تغير المناخ أو فقدان التنوع البيولوجي من المشكلات الحقيقية التي تواجه كوكب الأرض.

خلال مقطع الفيديو أيضا أكد أمير موناكو أيضا أهمية الاستماع إلى ما يقوله العلماء بشأن ما يمكن القيام به لحماية البيئة وأهمية دعم المبادرات التي تهدف لحماية البيئة خاصة تلك التي تتضمن حلول مبتكرة، وأشار إلى مجموعة من المبادرات والحلول البيئة المبتكرة التي تدعمها مؤسسته الخيرية في الوقت الحالي.

الأمير ألبرت الثاني اختتم حديثه بالتأكيد على التزامه بالعمل من خلال مؤسسته الخيرية على الحفاظ على البيئة وحمايتها من أجل الأجيال القادمة.

تأسيس مؤسسة الأمير ألبرت الخيرية

تأسست مؤسسة الأمير ألبرت الخيرية في يناير 2006، وعلى مدار 15 عام الماضية منذ تأسيس المؤسسة قامت المؤسسة بتمويل العديد من البرامج والمشاريع البيئة قصيرة ومتوسطة المدى، مثل زراعة الأشجار في الهند، وزيادة أعداد فرس البحر قبالة الساحل في موناكو وتعزيز الغذاء المستدام.