النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

إصدار طوابع جديدة للملكة مارغريت الثانية بمناسبة اليوبيل الذهبي

طوابع جديدة للملكة مارغريت الثانية بمناسبة اليوبيل الذهبي
طوابع جديدة للملكة مارغريت الثانية بمناسبة اليوبيل الذهبي

مع اقتراب اليوبيل الذهبي لمارغريت الثانية ملكة الدنمارك Margrethe II of Denmark، يطرح إقليمي غرينلاند وجزر فارو التابعان لمملكة الدنمارك طوابع بريد تذكارية بمناسبة مرور 50 عاما على اعتلاء جلالتها عرش البلاد.

طوابع جديدة للملكة مارغريت الثانية بمناسبة اليوبيل الذهبي
طوابع جديدة للملكة مارغريت الثانية بمناسبة اليوبيل الذهبي

ووفقا لموقع royalcentral، تم طرح طوابع بريد في 11 يناير الجاري أي قبل 3 أيام من الذكرى الـ 50 لجلوس الملكة مارغريت الثانية على عرش بلادها بعد وفاة والدها الملك فريدريك التاسع.

وكشفت هيئة البريد التابعة لكل من إقليمي جرينلاند وجزر فارو عن الطوابع الخاصة بها للاحتفال بهذه المناسبة.

الطابع الأول في غرينلاند، سيٌظهر الملكة مارغريت الثانية وهي ترتدي زيها الوطني في غرينلاند، وتقف بين مضيق بالجبال الجليدية وتصدره شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية في غرينلاند.

أما في جزر فارو، ستظهر صاحبة الجلالة الملكة مارغريت الثانية بالزي الوطني الخاص بالجزر، أمام أطلال كاتدرائية ماغنوس في قرية كيركجوبور الواقعة في جزيرة ستريموي. وتم طرح الطابع من قبل خدمة البريد في جزر فارو.

بدأ العمل على الطابعين منذ 10 أشهر، إذ التقط المصور ستين بروجارد Steen Brogaard صور لملكة الدنمارك بالزي الوطني في قاعة القبة Dome Hall بقلعة فريدنسبورج Fredensborg في مارس الماضي.

 وبعد اختيار الصور المفضلة للملكة مارغريت الثانية من جلسة التصوير بدأ الرسام والنقاش مارتن مورك Martin Mörck في تصميم طوابع البريد.

وستكون الطوابع البريدية التي طرحها إقليمي غرينلاند وجزر فارو مثل العملة التذكارية التي أنتجتها دار سك العملة الملكية الدنماركية متاحة ويمكن شرائها بدءًا من 14 يناير.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها الملكة مارغريت الثانية على الطوابع، فتعتبر من الهدايا التذاكارية الشائعة في المناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد واليوبيل وميلاد طفل ملكي أو التعميد.

الصور من انستقرام وموقع royalcentral

×