النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

للمرة الثانية خلال هذا العام.. الحزن يخيم على الملكة إليزابيث الثانية

وفاة إيفور هربرت Ivor Herbert صديق الملكة إليزابيث الثانية
وفاة إيفور هربرت Ivor Herbert صديق الملكة إليزابيث الثانية

للمرة الثانية في الأيام القليلة من هذا العام يخيم الحزن على إليزابيث الثانية  Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، إذ توفى إيفور هربرت Ivor Herbert صديق جلالتها المقرب عن عمر يناهز 96 عاما. 

 

أعلن عن وفاته في صحيفة التايمز البريطانية: "توفي إيفور هربرت بسلام في منزله في الخامس من ينايرعن عمر يناهز 96 عامًا".

ووفقا لصحيفة Daily Mail كان إيفور هربرت صحفي وكاتب ومدرب خيول، جمعته صداقة قوية باللعائلة المالكة البريطانية، وكان ضيفًا دائما في قلعة بالمورال باسكتلندا.

كتب كتاب خيول الملكة الأم The Queen Mother's Horses عام 1967، كما قام بالمشاركة في تأليف فيلم The Great St Trinian's Train Robbery عام 1966.

وخلال مسيرة إيفور هربرت المهنية، كتب 23 كتابًا منها 14 واحدا عن الخيول والسباقات، بما في ذلك الكتب الأكثر مبيعًا Red Rum وArkle.

تأتي هذه الأخبار المحزنة بعد وفاة صديقة الملكة المقربة الليدي فارنهام Lady Farnham والإعلان عن وفاتها بداية هذا العام، فضلاً عن وفاة صديقتها دوقة جرافتون Duchess of Grafton في 3 ديسمبر الماضي.

كانت الليدي فارنهام الوصيفة الثانية للملكة إليزابيث الثانية، وداعمة لجلالتها خلال فترة طويلة وهي صديقة مقربة لها، كما رافقتها في حفل اليوبيل الماسي في عام 2012 بعد دخول دوق إدنبرة المستشفى وعدم تمكنه من الحضور.

تقيم الملكة إليزابيث الثانية حاليًا في قلعة وندسور، حيث قضت أول عطلة كريسماس بدون زوجها الراحل الأمير فيليب دوق إدنبرة، لكن كان ابنها الأكبر الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وزوجته وكاميلا دوقة كورنوال برفقة جلالتها.

الصور من AFP وتويتر

×