الأمير أندرو يعثر على مشتري لمنزله في فيربير

الأمير أندرو Prince Andrew دوق يورك، عثر على مشتر لمنزله في منتجع فيربير الراقي في سويسرا، والذي يمتلكه بالشراكة مع زوجته السابقة سارة دوقة يورك Sarah, Duchess of York، وهو يسير حاليا في إجراءات بيع المنزل بسعر يقدر بنحو 18 مليون جنيه إسترليني وذلك طبقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية نقلا عن مصدر مطلع.

طبقا للصحيفة فإن الأمير أندرو لم يتمكن من بيع منزله في فيربير والذي يحمل اسم شاليه هيلورا Isabelle de Rouvre، إلا بعد تسوية الديون على المنزل وهي بقيمة 6.6 مليون جنيه إسترليني، وهي قيمة الدفعة الأخيرة من الأقساط المتبقية على المنزل والتي كان يدين بها الأمير أندرو ودوقة يورك للطبيبة الفرنسية إيزابيل دو روفر Isabelle de Rouvre، 74 عام، وهي صاحبة المنزل السابقة والتي قامت ببيعه للأمير ودوقة يورك في عام 2014، في مقابل 18 مليون جنيه إسترليني مقسطة على عدة دفعات.

كانت السيدة ديو روفر قد زعمت أن الأمير أندرو وزوجته السابقة قد فشلا في سداد الدفعة الأخيرة البالغة 5 ملايين جنيه إسترليني من قيمة المبلغ الذي دفعاه في مقابل شراء المنزل، مما دفعها إلى رفع دعوى قضائية ضدهما أمام المحاكم السويسرية قبل عامين للحصول على المبلغ الذي يدينان به لها، بالإضافة إلى قيمة الفائدة، ليصل إجمالي المبلغ إلى 6.6 مليون جنيه إسترليني.

بموجب القانون السويسري فإن الأمير أندرو لن يكون بإمكانه بيع المنزل إلا بعد تسوية النزاع مع المالكة السابقة للمنزل وتسديد كافة الديون والمبالغ المستحقة على المنزل، وهو ما حدث بالفعل طبقا لما أكدته السيدة دو روفر في تصريح لها لوسائل الإعلام قالت فيه: "لقد انتهى الخلاف بيننا. الأمر وصل إلى نهايته بالنسبة لي ولم يعد لي علاقة بالمنزل. هذا كل شيء".