الأميرة آن صاحبة أكبر عدد من المهمات الرسمية بين أفراد العائلة المالكة البريطانية لعام 2021

كشفت تقارير جديدة عن أن الأميرة آن Princess Anne ابنة ملكة بريطانيا كانت صاحبة أكبر عدد من المهمات الرسمية بين أفراد العائلة المالكة البريطانية في عام 2021 في حين احتل المركز الثاني في قائمة أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية أداء للمهمات الرسمية لعام 2021، وبفارق ضئيل عن الأميرة آن، شقيقها الأكبر الأمير تشارلز Prince Charles ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز.

طبقا لما نشرته مجلة The Times فإن الأميرة آن تصدرت قائمة أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية أداء للمهمات الرسمية في عام 2021 بعدد 387 مهمة رسمية، في حين احتل الأمير تشارلز المركز الثاني بفارق مهمتين رسميتين فقط عن شقيقته الصغرى الأميرة آن.

المركز الثالث كان من نصيب الأمير وليام Prince William دوقة كمبريدج بعدد 235 مهمة رسمية قام بهم على مدار 2021، وجاء في المركز الرابع الأمير إدوارد Prince Edward، وهو الابن الأصغر للملكة، بعدد 204 مهمة رسمية في حين قامت زوجته صوفي كونتيسة وسكس بعدد 194 مهمة رسمية في عام 2021.

أما ملكة بريطانيا وبالرغم من حقيقة أن عام 2021 كان عام عسيرا عليها للغاية، فقدت خلاله زوجها منذ أكثر من 70 عام، الأمير فيليب Prince Philip، وعانت خلاله من أزمة صحية إلا أنها قامت بعدد 184 مهمة رسمية في عام 2021، معظمها كان باستخدام تطبيق مكالمات الفيديو بسبب أزمة تفيشي جائحة كورونا.

من المعروف أن الأمير تشارلز والأميرة آن غالبا ما يتصدران قائمة أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية أداء للمهمات الرسمية على مدار العام بقيامهما بالمئات من المهمات والارتباطات الرسمية في كل عام، وأظهرت البيانات الرسمية أن الأمير تشارلز تصدر قائمة أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية أداء للمهمات الرسمية في عامي 2019، 2020، بعد سنوات عديدة من تصدر شقيقته الصغرى الأميرة آن للقائمة.