إصابة ملك وملكة السويد والدوق الأكبر للكسمبورغ بعدوى كورونا

أصيب الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد King Carl XVI Gustaf وزوجته الملكة سيلفيا Queen Silvia of Sweden بعدوى فيروس كورونا، وذلك طبقا لبيان رسمي نشر على الموقع الرسمي للعائلة المالكة السويدية في يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع والموافق ليوم 4 يناير 2022، وذكر البيان أن ملك السويد البالغ من العمر 75 عام، وزوجته التي تبلغ من العمر 78 عام، قد أصيبا بعدوى كورونا وظهرت عليهما أعراض خفيفة للمرض.

ملك وملكة السويد ثبتت إصابتهما بعدوى كورونا

البيان ذكر أيضا أن ملك وملكة السويد قد ثبتت إصابتهما بعدوى كورونا في ليلة يوم الإثنين من هذا الأسبوع، وهما يخضعان حاليا لعزل صحي في المنزل، جدير بالذكر أن ملك وملكة السويد قد تلقيا 3 جرعات واقية من عدوى كورونا. يأتي الإعلان عن إصابة ملك وملكة السويد بعدوى كورونا في الوقت الذي سجلت فيه السويد رقما قياسيا جديدا لعدد الإصابات الجديدة بعدوى كورونا والتي قدرت بنحو 11507 حالة جديدة في يوم 30 ديسمبر 2021، وفقا لتقرير لرويترز.

إصابة الدوق الأكبر للكسمبورغ بعدوى فيروس كورونا

بعد الإعلان عن إصابة ملك وملكة السويد بعدوى كورونا، تم الإعلان عن إصابة الدوق الأكبر هنري الدوق الأكبر للكسمبورغ Grand Duke Henri of Luxembourg، بعدوى فيروس كورونا، وطبقا للتقارير المنشورة فإن الدوق الأكبر هنري، 66 عام، يقضي حاليا فترة العزل الصحي في قلعة بيرج بوسط لوكسمبورغ، ولا يعاني سوى من أعراض خفيفة للمرض وسيواصل أداء مهام عمله كرئيس لدولة لوكسمبورغ.