لهذا السبب.. الحزن يخيم على الملكة إليزابيث الثانية في بداية العام الجديد

للمرة الثانية على التوالي خلال أقل من شهر، تفقد الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، أحد أقرب أصدقائها وهي صديقتها المقربة والوصيفة الثانية الليدي فارنهام Lady Farnham  والتي توفيت عن عمر يناهز 90 عامًا.

وفاة الليدي فارنهام الوصيفة الثانية للملكة إليزابيث الثانية
وفاة الليدي فارنهام الوصيفة الثانية للملكة إليزابيث الثانية

وفقا لمجلة Hello! كانت الليدي فارنهام الوصيفة الثانية للملكة إليزابيث الثانية، وداعمة لجلالتها خلال فترة طويلة وهي صديقة مقربة لها، كما رافقتها في حفل اليوبيل الماسي في عام 2012 بعد دخول دوق إدنبرة المستشفى وعدم تمكنه من الحضور.

وانضمت الليدي فارنهام أيضًا إلى الملكة في جولات ملكية خلال 44 عامًا، بما في ذلك جولتهما الناجحة في أيرلندا في عام 2011 بسبب علاقاتها الأيرلندية.

تزوجت الليدي فارنام من بارون فرنهام باري ماكسويل الثاني عشر أحد كبار المصرفيين والذي توفي في عام 2001.

وانضمت الليدي فارنهام إلى الأسرة الملكية في عام 1987، بعد أكثر من 30 عامًا من دوقة جرافتون، لكنها تم تعيينها كقائدة للنظام الملكي الفيكتوري "CVO" في عام 1998 بعد أن اعترفت الملكة بخدمتها الشخصية.

ثم حازت على الوسام الفيكتوري الملكي، وهي جائزة قدمتها الملكة شخصيًا لخدمات الملك، في عام 2010.

وفاة دوقة جرافتون

دوقة جرافتون والملكة إليزابيث الثانية
دوقة جرافتون والملكة إليزابيث الثانية

 فقدت الملكة إليزابيث الثانية آخر صديقة مقربة لها، بعد أقل من شهر من وفاة آن فورتشن فيتزروي دوقة جرافتون التي تعد إحدى صديقاتها المقربات، والأكثر ولاءً عن عمر يناهز 101 عام، والتي خدمت العائلة المالكة البريطانية طوال فترة حكم ملكة بريطانيا البالغة 69 عاماً.

حملت دوقة جرافتون مسؤولية الحفاظ على ملابس الملكة ومجوهراتها، وانضمت فيتزروي لأول مرة إلى العائلة المالكةالبريطانيا في 1953، وهو العام الذي توجت في الملكة إليزابيث الثانية، بصفتها سيدة حجرة النوم للملكة المسؤولية عن مقتنياتها.

وولدت آن فورتشن فيتزروي عام 1920 وتزوجت من دوق جرافتون هيو فيتزروي الـ11 عام 1946، وأنجبت منه 5 أطفال ولدان و3 فتيات قبل وفاته في أبريل 2011.

وفاة الأمير فيليب

الملكة إليزابيث الثانية حزينة في جنازة الأمير فيليب
الملكة إليزابيث الثانية حزينة في جنازة الأمير فيليب

عانت الملكة إليزابيث الثانية في أشهر القليلة الماضية، إذ فقدت جلالتها زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة في أبريل 2021 واضطرت إلى الجلوس بمفردها في جنازته بسبب الاجراءات الإحترازية بسبب انتشار الكورونا.

الصور من AFP والانستقرام