في أول رسالة له في العام الجديد.. الأمير تشارلز يحيي المدافعين عن الحرية وحقوق الإنسان

 في أول رسالة له في العام الجديد على الانستقرام، دعا الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا بالتوقف وتقديم التحية للمدافعين عن الحرية وحقوق الإنسان في أنحاء العالم في أماكن مثل سوريا وأفغانستان.

ففي رسالة العام الجديد الصادرة في اليوم الأول من عام 2022، أشاد الأمير تشارلز أيضًا بـ "الأفراد الذين يمتلكون الشجاعة والمجتمعات المحلية والمنظمات الدولية الذين يستجيبون للاحتياجات المجتمعية الكبيرة ويقدمون المساعدة".

قال الأمير تشارلز في رسالته: "مع بداية العام الجديد، لنتوقف لحظة ونتذكر العديد من الأشخاص حول العالم الذين يدافعون عن الحرية وحقوق الإنسان".

وأضاف ولي عهد بريطانيا "في بلدان مثل أفغانستان وسوريا وميانمار، تقترن التهديدات وواقع الاضطهاد السياسي والديني وانعدام الأمن مع الظروف الإنسانية المتردية".

واستكمل أمير ويلز رسالته: "وفي مواجهة هذه المحنة، يستجيب الأفراد والمجتمعات المحلية والمنظمات الدولية بشكل لا يصدق للاحتياجات الكبيرة من خلال تقديم المساعدات الحيوية".

وتابع الأمير تشارلز "أدعو الله من أجل إيجاد حلول سلمية لهذه النزاعات وأن ننعم جميعًا بالشجاعة لدعم المحتاجين، أينما كانوا".

يثير الأمير تشارلز الجدل في بعض الأوقات عندما يتحدث بشأن السياسة، وبدا كأنه يضغط على السياسيين البريطانيين بشأن مسائل تخص الصحة والبيئة.

وفي مقابلة للأمير تشارلز بمناسبة بلوغه الـ 70 من عمره عام 2018، شدد على أنه لن يتدخل مباشرة في السياسة ولكنه يدرك الفرق بين أن يكون أمير ويلز أو أن يكون ملكاً.

الصور من الانستقرام