من حراسة البجع إلى تقطيع شرائح اللحم.. أغرب الوظائف في قصر باكنغهام

يعمل الكثير من الموظفين في وظائف بقصر باكنغهام، إذ يضم طاقم عمل الملكة إليزابيث الثانية أكثر من 1000 شخص، ليهتموا بأدق التفاصيل الملكية وترجع بعض من هذه المناصب إلى قرون من الزمان.

وفيما يلي نتعرف على أغرب 8 وظائف في قصر باكنغهام.

حارس البجع من أغرب الوظائف في قصر باكنغهام
حارس البجع من أغرب الوظائف في قصر باكنغهام

حارس البجع

 كان هناك شخص واحد فقط يعتني ببجعات الملكة إليزابيث الثانية، وكان يسمى حارس البجع، ثم تم تقسيم هذه الوظيفة لاحقا إلى وظيفتين، الأول يقوم بإجراء الفحوصات الصحية الدورية للبجع والثاني من يقوم بإجراء التعداد السنوي للبجع على نهر التايمز.

مختبرة الأحذية

ربما عانى معظم الناس من الألم أثناء ارتداء زوج جديد من الأحذية، ولكن على عكس الأشخاص العاديين، فإن صاحبة الجلالة لديها حل مثالي لهذه المشكلة، إذ أن لديها موظفة ترتدي حذاء الملكة إليزابيث الثانية الجديد، قبل أن ترتديه ملكة بريطانيا، كي تتأكد إن جلالتها ستشعر بالراحة.

الفرقة الموسيقية في قصر باكنغهام من الوظائف الهامة
الفرقة الموسيقية في قصر باكنغهام من الوظائف الهامة

فرقة الموسيقى الملكية

يعد الموسيقون الملكون مسؤولون عن تأليف الموسيقى للأحداث الملكية الهامة مثل حفلات التتويج وأعياد الميلاد واحتفالات الذكرى السنوية والزواج والجنازات.

في العهود القديمة كان الموسيقون الملكون يعملون في هذا المنصب طوال حياتهم، لكن الآن لا يمكنهم العمل أكثر من 10 سنوات للسماح للموسيقيين الموهوبين الآخرين بأخذ فرصتهم.

عالم فلك

توظف العائلة المالكة البريطانية، عالم فلك ملكي مسؤول عن تقديم المشورة لملكة بريطانيا في الأمور الفلكية والعلمية، وترجع هذه الوظيفة إلى القرن 17 عندما تم إجراء الكثير من الاكتشافات العلمية، ويٌقال إن هذه الوظيفة أصبحت شرفية في يومنا هذا.

تقطيع اللحم

لم تقوم الملكة إليزابيث الثانية يوما بتقطيع اللحم إلى شرائح، إذ أن هذه الوظيفة موكلة إلى غراند كارفر Grand Carver وهي وظيفة تتوارثها الأجيال من العائلة نفسها حيث يٌعتقد أن موهبة تقطيع اللحم بالتساوي هبة وراثية، ويعود هذا التقليد إلى قرون طويلة من الزمان.

صانع الساعات في وندسور يضبط الساعات وفقا للتوقيت الشتوي

صانع الساعات في وندسور يضبط الساعات وفقا للتوقيت الشتوي

 

صانع الساعات

عادة يتم تغير الساعات يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر كل عام، إذ يعمل فريق من خبراء ترميم الساعات خلال عطلة نهاية الأسبوع لتعديل 400 ساعة تابعة للقلعة، و250 منها موجودة داخل قلعة وندسور فقط، و7 ساعات في البرج الخارجي.

يمضي صانع الساعات في وندسور حوالي 16 ساعة في عطلة نهاية الأسبوع لإعادة ضبط 1500 بمناسبة التوقيت الشتوي داخل القصور الملكية لصاحبة الجلالة.

حارس طوابع الملكة

تهوى الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا جمع الطوابع، فهي لديها مجموعة طوابع مميزة، لكن هناك موظف يسافر إلى جميع أنحاء العالم لإضافة طوابع فريدة إلى هذه المجموعة، ويسمى هذا المنصب حارس طوابع الملكة.

حافظ الإطارات

في قصر باكنغهام، لا توجد مجموعة ضخمة من الساعات والطوابع فقط، بل هناك أعمال فنية لا تقدر بثمن، إذ تحتوي المجموعة الملكية على حوالي 8000 لوحة، التي لها إطارات متطابقة يجب الاهتمام بها، لذلك هناك من يعمل في وظيفة حافظ الإطارات حيث يقوم باستمرار بتقييم حالة الإطارات ويرممها.

الصور من AFP والانستقرام